إعلان

حزب العدل ينضم لِـ"صحوة مصر" ويؤكد: البرلمان مُهدد بسبب عوار دستوري

05:23 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

قرر حزب العدل، بعد اجتماع المكتب السياسي الانضمام لقائمة "صحوة مصر".

وأضاف الحزب في بيان له اليوم، جاء انضمامنا للقائمة؛ لأنها تمثل التيار الذي ينتمي له حزب العدل، وتنادي بنفس الأهداف والمبادىء، فضلاً عن امتلاك الكيانات المنضمة تحت لوائها لأجندة تشريعية وقانونية واضحة، وبرنامج عمل متكامل -على حد قوله.

أما في الترشح على المقاعد الفردية فقد قرر الحزب ترك قرار الترشح وفقاً لتقديرات أعضاءه، والتزاماتهم تجاه أنصارهم في الدوائر المختلفة.

وذكر الحزب في بيانه، "أنه على مدار الفترات السابقة عكفت اللجنة القانونية في الحزب عدة مرات على دراسة قانون الانتخابات و القواعد المنظمة للعملية الانتخابية الخاصة به، وأبدينا كثيراً من الملاحظات لضمان سلامة العملية الانتخابية، وضمان حماية المجلس القادم من شبح عدم الدستورية".

وتابع البيان: "قد خَلُصت اللجنة إلى أن البرلمان القادم مهدد بسبب عوار دستوري واضح في القوانين المنظمة لعمليته الإنتخابية، ولقد قرر حزب العدل بناءً على رؤية المكتب السياسي المشاركة في الانتخابات، لاستكمال المؤسسات الدستورية، وإنهاء حالة دمج السلطتين التنفيذية والتشريعية بيد مؤسسة الرئاسة، وذلك على الرغم من احتمالية تعرض البرلمان القادم للحل لاحقاً، لأننا نرى أن ذلك أقل ضرراً من بقاء الوضع الانتقالي الحالي".

وأهاب الحزب بأعضاء البرلمان القادم أن يكونوا على مستوي المسؤولية، وأن يقوموا بدورهم التشريعي والرقابي، و يتمسكوا بمكتسبات الدستور الجديد، وأن يعملوا على تفعيله، واستكمال منظومة القوانين التي تحتاجها الدولة, لتكون بذلك أولى الخطوات الجادة نحو تأسيس دولة مدنية حديثة كاملة المؤسسات على أرض مصر.

فيديو قد يعجبك: