إعلان

انسحاب أعضاء من اجتماع القومي لحقوق الإنسان: علمنا بمؤتمر "العقرب" قبله بساعات

02:34 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

انسحب كلا من كمال عباس، راجية عمران، ومحمد عبد القدوس، أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، من اجتماع المجلس الذي عُقد، اليوم الأربعاء، لمناقشة ما أُثير حول زيارة المجلس الأخيرة لسجن العقرب.

وقال عباس لمصراوي، إن انسحابهم جاء نتيجة لاعتراضهم على 3 نقاط حول زيارة المجلس لسجن العقرب وأهمها: أن الزيارة تم الترتيب لها بغير المتعارف عليه من المجلس ودون إخطار الأعضاء المختصين بالزيارة منهم عباس وعمران، مما أدى لعدم مشاركتهم في الزيارة.

وأضاف أن المجلس وضع مسبقا قاعدة سلوك للوفد الذي يقوم بالزيارات منها ألا يتم السماح بتصوير الزيارة وهو ما خالفه المجلس في هذه الزيارة وأدى إلى السماح لوزارة الداخلية بعمل فيلم عن أوضاع السجناء وتم نشره من قبل وكالة الأهرام.

وتابع أن المجلس عقد مؤتمر صحفي خاص لعرض نتائج الزيارة وهو ما قام به لأول مرة، ولم يتم إخطار بعض الأعضاء بالمؤتمر إلا قبلها بساعات، بحسب قوله.

وقال عباس إنه قبل انعقاد اجتماع اليوم تقابل مع 5 من أهالي السجناء في سجن العقرب، حيث أكدوا أنه لم يحدث أي تغيير أو تطوير لأوضاع السجناء منذ زيارة المجلس الأربعاء الماضي، وهو ما يعني أن الداخلية لم تفي بوعودها التي قطعتها على نفسها للمجلس، حسبما وصف.

فيديو قد يعجبك: