إعلان

محامي طالبة صفر الثانوية يكشف كواليس لقاء مريم برئيس الوزراء

10:53 ص الأربعاء 02 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي:
قال الدكتور إيهاب رمزي، محامي الطالبة مريم ملاك ذكري، الملقبة إعلاميا بصاحبة "الصفر بالمائة" في الثانوية العامة، إن اللقاء الذي جمع الطالبة مريم وشقيقها بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، في حضوره بصفته محامي الطالبة، أعاد الطمأنينة لأسرة الطالبة وبث في نفوسهم الأمل المفقود.
وكشف رمزي أن المهندس إبراهيم محلب، في بداية جلسته معهم قال اطمئنوا الدولة تقف بجانب الحق، ونحن كمسؤولين "نفَسنا" طويل، ولابد أن تثقوا أن الدولة تقف بجانب مريم، وأن حق مريم مهما كان ومهما طال سيصل إليها.
وأضاف أن محلب طالب مريم وأسرتها ألا تفقد الثقة في الدولة ولا الحكومة، وأكد لها أنه مهتم بأمرها اهتماما خاصا، ومشغول بقضيتها كأنها ابنته.
وأكد رمزي أن محلب أبلغهم أنه خاطب وزير العدل، بأنه عند قبول تظلم دفاع مريم المقدم للنيابة، وإحالة الأوراق للطب الشرعي مرة أخرى، أن يوصي بتشكيل لجنة تتسم بالحيدة وتضم عددًا كافيًا من الخبراء لإعادة الفحص مرة أخرى، مؤكدا أنه واثق من أن وزير العدل سيوجه لاختيار أفضل الخبراء وأبرزهم أداء .
وكشف رمزي أنه بصفته محامي مريم فقط طلب من رئيس الوزراء أن يتم تكليف لجنة محايدة من الطب الشرعي، في مكان بعيد عن محل الواقعة وهو كنترول أسيوط، درءا للظن أن يكون بين الخبراء والكنترول أية صلات أو قرابة أو ما شابه، وأن الأفضل أن تكون اللجنة بالقاهرة.

وقال الدكتور مينا ملاك، طبيب بشري وشقيق الطالبة، أن رئيس الوزراء طمأنهم أنه إذا ما استعادت مريم حقها بإعادة التحقيق، فلا يقلقوا بشأن التنسيق للكليات أو مرور مواعيد من الدراسة، وأن هذا الأمر سيكون مقدرا من الحكومة ووزارة التعليم العالي آنذاك.

وعن انطباعها بعد اللقاء قال الطالبة مريم أن لقاء محلب أعاد لها ثقة فقدتها، وأنها شعرت بالفرحة لأنها وجدت مسؤول يشعرها بالأبوة وأنه يدافع عن حقوق أبنائه، وقالت: "بمجرد دخولي لمكتبه استقبلني بكل ترحاب ومودة، وقال لي أنت في مكانة ابنتي، وأنا لا أستطيع السكوت إذا رأيت ظلما، فأنا معك لأخر لحظة وأنا نفسي طويل وإذا كان لك حقك لابد أن تناليه، والدولة كلها واقفة معكِ".

فيديو قد يعجبك: