إعلان

السيسي يوجه رسالة إلى إسرائيل: الاعتداء على الأقصى عواقبه وخيمة

02:47 م السبت 19 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الانتهاكات اليومية التي يشهدها المسجد الأقصى والتي تزايدت وتيرتها بشكل غير مسبوق إنما تخلق ظروفا بالغة الدقة وتؤشر إلى تقاعس الحكومة الإسرائيلية عن الاضطلاع بمسئولياتها وفقا لقواعد القانون الدولي التي تفرض عدم المساس بهذه المقدسات وتوجب توفير كامل الحماية لها ومنع الإضرار بها والتصدي لأية محاولات لتغيير طبيعتها.

وأضاف السيسي - خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس المجلس الأوروبي بقصر الرئاسة بمصر الجديدة- اليوم السبت، "أتابع باهتمام وقلق بالغ الأحداث المؤسفة التي يتعرض لها الحرم القدسي الشريف والتي تعد بلا شك انتهاكا خطيرا للمقدسات الإسلامية التي يتعين على المجتمع الدولي أن يدرك تعلق جموع المسلمين بها بما ينبئ بتصعيد غير مبرر، يمكن أن تترتب عليه عواقب وخيمة على السلام والاستقرار ليس فقط بالنسبة للشعبين الفلسطينى والإسرائيلى بل للمنطقة والعالم بأسره.

وتابع: "الأحداث التي نشهدها تزكي من حالة اليأس التي يعيشها الفلسطينيون في ظل غياب أفق سياسي يمنحهم الأمل في إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطنى الفلسطينى وعاصمتها القدس الشرقية وبما يتفق مع الصيغة المتوافق عليها دوليا لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال حل الدولتين ليعيشا في سلام وأمن".

وطالب السيسي، الحكومة الإسرائيلية بالعمل الجاد على نزع فتيل هذه الأزمة والتحلي بروح المسئولية ووقف هذه الانتهاكات اليومية للحرم القدسي الشريف باتخاذ إجراءات فعالة وفورية منعًا لأسباب هذا التوتر المتصاعد بصورة كاملة لتجنب تبعات تفاقم هذا الوضع وخروجه عن السيطرة.

وشددت: "القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية ستظل في وجدان العالم بأسره والحفاظ عليها وعلى سلامتها أمر واجب لا يجوز أن نتهاون فيه".

فيديو قد يعجبك: