إعلان

من هو وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجديد ؟

10:14 ص السبت 19 سبتمبر 2015

ياسر القاضي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أدى المهندس ياسر القاضي، صباح اليوم السبت، حلف اليمين الدستوري أمام عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كوزيرا للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخلفا للمهندس خالد نجم الوزير السابق في حكومة المهندس إبراهيم محلب .

ياسر القاضي من مواليد عام 1962، وتخرج فى كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1984، وحصل على ماجستير في تصميم برامج الكمبيوتر جامعة USC فى كاليفورنيا عام 1987، وكان آخر منصب قد تولى قيادة أعماله قبل توليه حقيبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو رئيسا تنفيذيا لشركة "إتش بي" العالمية بالشرق الأوسط وشرق البحر المتوسطً وشمال أفريقيا منذ أغسطس 2014 ، والعضو المنتدب لفرع الشركة بمصر، حيث كان يدير مهام عمله الجديد، من مكتب الشركة بالقاهرة.

بينما كان يشغل القاضي منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا " لمدة ثلاث سنوات متتالية بدأت عام 2010 وحتي مطلع 2014، كما شغل القاضي منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ونائبا لرئيس بشركة سيسكو سيستمز العالمية .

وإستنادا إلى الخبرات والمهارات الكبيرة التي يمتلكها القاضي في مجال العلاقات الدولية والرؤى الواضحة للتطوير والتنمية، فقد كان يشغل ماقبل ثورة 25 يناير منصب مساعد أول وزيرالإستثمار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان