إعلان

البدري فرغلي: "أصحاب المعاشات مش لاقين ياكلوا"

12:15 ص الأربعاء 02 سبتمبر 2015

البدري فرغلي البرلماني السابق ورئيس اتحاد المعاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ شريف أيمن:

قال البدري فرغلي البرلماني السابق ورئيس اتحاد المعاشات، إنه طرق جميع الأبواب وخاطب جميع المسئولين لإنقاذ أموال التأمينات وأصحاب المعاشات.

وأضاف فرغلي، خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن هناك أعمال إجرامية تمت حيال أموال التأمينات وأصحاب المعاشات، وإن أصحاب المعاشات "مش لاقين ياكلوا" مع أنهم يملكون أكثر من 600 مليار جنيه مش عارفين راحوا فين، 9 ملايين أسرة من أصحاب المعاشات 75% منهم مش لاقين ياكلوا".

وتابع قائلا: "تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات حول المسئولين عن أموال المعاشات مخيفة ومع ذلك لا أحد يحاسبهم، وكل ما نطالب به هو فوائد 162 مليار جنيه".

وأكد قائلا: "نحن أمام جريمة منظمة فيما يخص أموال التأمينات وأصحاب المعاشات، ولا يجوز نزع العلاوات الاجتماعية من أصحاب المعاشات وهذا غير دستورى لأنها صدرت بقوانين".

وأوضح البدري فرغلي أن ملايين الأسر من أصحاب المعاشات يحصلون على أقل من 500 جنيه شهريا ويعيشون على حد الكفاف، وطلبت من وزير العدل التحقيق فى مصير أموال التأمينات وأصحاب المعاشات وقدمت له المستندات والأسماء.

وقال إنه طلبت من وزير العدل تشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق فى مصير أموال التأمينات وأصحاب المعاشات.

وتابع: قلت لوزيرة التضامن "حرام عليكى" حماية الفاسدين المسئولين عن ضياع أموال التأمينات وأصحاب المعاشات، إنهم باعوا أسهم التأمينات وأصحاب المعاشات فى إحدى الشركات الكبرى فى البورصة أيام فض اعتصامى رابعة والنهضة ونطالب بالتحقيق الجنائى، وإن أموال التأمينات وأصحاب المعاشات ضاعت بين وزارة المالية وبنك الاستثمار ووزارة التضامن وبعض الحسابات الشخصية للمسئولين عن التأمينات.

وقال "لا يليق بأصحاب المعاشات وهم مرضى وغير قادرين على الحركة أن يتظاهروا في هذه الظروف التي تمر بها البلاد ولكن ما باليد حيلة".

وأكد أنه لم يتم صرف ولا جنيها واحدا لأصحاب المعاشات قبل شهر رمضان أو عيد الفطر، ولم يتم صرف العلاوة الدورية ولا مرة واحدة لأصحاب المعاشات.

 

فيديو قد يعجبك: