إعلان

"علاء مرتضى" .. ماجيستير بدرجة امتياز عن رسالته حول دور التليفزيون في دعم المشروعات القومية

02:09 ص الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تحت عنوان "دور التليفزيون المصري في دعم المشروعات القومية"، حصل المذيع علاء مرتضي، والمدرس المساعد بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، على درجة ماجيستير بدرجة امتياز من كلية الإعلام جامعة القاهرة، عن رسالته التي تهدف إلى تقديم رؤية مستقبلية لدور التليفزيون في دعم المشروعات القومية

كما تهدف الرسالة إلى بناء اسس مدروسة لمستقبل تنموي في مصر بشكل يرتكز على تحفيز المشاركة الاجتماعية لكافة قطاعات المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص.

ومن جانبه قال علاء مرتضى، إن اختياره لموضوع رسالته جاء حرصاً منه على تناول موضوع جديد لم يتم تناوله على نطاق واسع في مجال البحث العلمي، وهو ما سيفيد مستقبلا في الرجوع إليه مع تدشين مشروعات القومية جديدة.

و أوضح مرتضى، في تصريح لمصراوي، أن الرسالة اهتمت باستعراض تجارب إعلامية في دول تتشابه في ظروفها مع ظروف الإعلام التنموي في مصر مثل ماليزيا و جنوب إفريقيا ، مؤكدا أن ذلك ساعده على تكوين رؤية شاملة عن مستقبل الإعلام التنموي سواء على مستوى القنوات الحكومية أو الخاصة..

وتضمنت لجنة المناقشة الدكتورة مني الحديدي، استاذ بكلية الاعلام جامعة القاهرة، والدكتورة نهى عاطف العبد استاذ مساعد بكلية الاعلام جامعة بنى سويف، و الدكتورة وسام نصر استاذ مساعد بكلية الاعلام جامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: