إعلان

الحكومة تشكل لجنة عليا لإنقاذ القطن وصناعة النسيج برئاسة محلب

11:05 ص السبت 08 أغسطس 2015

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قرار حمل رقم 2126 لسنة 2015 ، بتشكيل لجنة عليا للقطن برئاسته وعضوية كلا من وزير الصناعة والتجارة، منير فخرى عبد النور، ووزير الاستثمار أشرف سالمان، ووزير الزراعة صلاح هلال.

ووفقاً لبيان صحفي، اليوم السبت، تضم اللجنة عبد الفتاح إبراهيم رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج، ورئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدي، وذلك لإنقاذ القطن المصري والصناعة الوطنية المعتمدة عليه على أن تتولى اللجنة إعداد تقرير بنتائج الدراسة التي ستقوم بها حول القطن المصري والصناعات المعتمدة عليه خلال شهر من تاريخ صدور القرار.

ومن جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم، أن قرار رئيس الوزراء بالخطوة الايجابية نحو طريق طويل لإنقاذ صناعة النسيج من الانهيار والضربات القاضية التي تلقتها خلال السنوات الأخيرة ونتج عن ذلك غلق المئات من المصانع وتشريد الالاف من العمال.

وقال رئيس نقابة النسيج، أن مشروع قناة السويس الجديدة الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي نهاية الأسبوع الماضي أثبت أن المصريين قادرون على انجاز أي مشروع مهما كانت العقبات والتحديات أمامه مطالبا الحكومة والقيادة السياسية الاستفادة من ذلك في انقاذ الصناعات الوطنية التي انهارت مؤخرا واعادتها للحياة مرة أخرى.

وأشار رئيس النقابة، إلى أن انقاذ الصناعة يتوقف على وجود رغبة قوية لدى الحكومة واتخاذ عدد من القرارات منها منع التهرب للمنتجات النسيجية عبر الحدود وسرعة إصلاح الماكينات والشركات الموجودة حاليا، مؤكدا ضرورة تبنى حشد إعلامي لإنقاذ الصناعة الوطنية بمختلف أنواعها سواء النسيج أو الحديد والصلب أو السيارات وغيرها واعتبارها مشروع قومي مثل قناة السويس الجديدة

unnamedunnamed

فيديو قد يعجبك: