إعلان

بدء إنارة ديوان عام وزارة الزراعة بالطاقة الشمسية بتكلفة 5,4 مليون جنيه

08:15 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال بدء إنارة ديوان عام الوزارة بالطاقة الشمسية مساء اليوم الثلاثاء ليصبح أول ديوان حكومي تتم إنارته بالطاقة الشمسية، وذلك بتكلفة 5ر4 مليون جنيه، لتوفير 75% من الطاقة الكهربائية المستخدمة حاليا.

وقال هلال، في تصريحات صحفية، إن الوزارة "ستصبح نموذجا يحتذى به في ذلك لترشيد الكهرباء وتخفيف الأحمال، خاصة خلال فصل الصيف"، مؤكدا أن هناك توجها من الحكومة لتعميم تجربة إنارة المباني والهيئات الحكومية والمنازل، كمشروع قومي للبلاد.

وأوضح الوزير أن نظام الطاقة بالخلايا الشمسية ذو عمر افتراضي طويل، ولا يحتاج إلى صيانة لمدة تصل إلى 5 سنوات، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد التركيز على الاستغلال الأمثل للطاقة الشمسية لتحويلها لطاقة كهربائية، من خلال الخلايا الشمسية.

من جهة أخرى، كشف وزير الزراعة عن أنه يجري حاليًا تعديل بعض المواد في قوانين الإصلاح الزراعي التي تعود لأكثر من 60 عامًا، وإعادة النظر في بعض التشريعات السابقة لتتماشى مع المتغيرات الحالية، مبينا أن التعديلات تستهدف حل مشكلة الورثة وتسليم العقود النهائية لتمليك الأراضي، وحل مشكلة صرف تعويضات للمتضررين من قانون الإصلاح الزراعي، حيث تخدم تلك التشريعات أكثر من 800 ألف مزارع.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: