إعلان

السفير السعودي: الملك أمر بعقد لقاءات دورية بين الصحفيين في البلدين

06:33 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أش أ):

صرح السفير أحمد عبد العزيز القطان، سفير السعودية فى القاهرة أن المرحلة القادمة ستشهد تكثيف التعاون الإعلامي والثقافي بين بلاده و مصر لمعالجة الفجوة بين الإعلام والصحافة والمفكرين والمثقفين فى البلدين.

وأضاف السفير السعودي أنه سيتم معالجة هذه الفجوة بعقد لقاءات بين الصحفيين والإعلاميين ورجال الثقافة فى البلدين لإزالة سوء الفهم الذي حدث فى المرحلة الأخيرة فيما يتعلق بأداء العمرة لخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأوضح السفير أحمد القطان- خلال لقائه بعد ظهر اليوم ببعض رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة وكبار الكتاب - أن مصافحة خادم الحرمين لخالد مشعل جاءت فى سياق استقبال العاهل السعودي لزائرى بيت الله الحرام.

وقال إنه يقترح أن تستضيف المملكة العربية السعودية أول لقاء يعقد بين الصحفيين والإعلاميين والفكريين المصريين والسعوديين لتدعيم الحوار بين الجانبين وفقا لهذه المبادرة التى جاءت بأمر من خادم الحرمين الشريفين.

وأوضح أنه من جانبه سيلتقى بشكل دورى مع الصحفيين والإعلاميين المصريين لإزالة أى سوء تفاهم يثيره البعض لتعكير صفو العلاقات المصرية السعودية التاريخية.

ووجه السفير القطان في هذا الإطار عتابا للكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل لتصريحاته الصحفية الأخيرة حول المملكة العربية السعودية.

وكان هيكل أدلى مؤخرا بحديث لصحيفة "السفير " اللبنانية أثارت حفيظة السعودية .

وأكد السفر أحمد القطان أن ما ذكره الكاتب السعودي جمال خاشقجي بشأن مصر لا يمثل موقف المملكة..موضحا أن مبادرته بعقد لقاءات دورية بين الصحفيين والإعلاميين المصريين والسعوديين سيكون من شأنها إزالة أي سوء فهم.

فيديو قد يعجبك: