إعلان

وزير التعليم: سنحصل علي الضبطية القضائية لمحاربة الدروس الخصوصية

02:31 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، بالمكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية لمناقشة دور القيادات الطلابية في تطبيق لائحة الانضباط المدرسي بجميع المديريات، وذلك في ضوء وعد الوزير بعمل لقاءات دورية معهم للوقوف على المشكلات والتحديات التي تواجههم، ومناقشة اقتراحاتهم.

وأكد الوزير، خلال بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، على حرصه على لقاء أعضاء المكتب التنفيذي لأهمية دورهم في خدمة طلاب مدارس مصر بجميع المحافظات، مشيرا إلى أنه أرسل خطاباً إلى رئيس هيئة قناة السويس لحضور اتحاد طلاب مصر افتتاح القناة.

وقال الرافعي، إن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بالتعليم، وهذا هو مكون الرسالة التي أراد رئيس الوزراء أن يرسلها للمواطنين.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم انعقاد لجنة وزارية من أجل تطوير القنوات التعليمية، مشيرا إلى أنه طالب من مديري عموم تنمية المواد بأن يقوم بتقديم الدروس في هذه القنوات أكفأ المدرسين فب المواد التعليمية لتكون بديلا عن الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة فتح فصول تقوية بمراكز الشباب والمدارس، لافتا إلى أن وزارة الشباب تقوم برعاية القوافل التعليمية في جميع المحافظات.

وأضاف الرافعي، أنه سيتم الاستعانة بأشهر المعلمين في المواد التعليمية، حيث يقوم بشرح الدروس ويتم وضعها على موقع الوزارة، أو على ''سيديهات''، مؤكدا بأنه يسعى لمحاربة الدروس الخصوصية، وأنه سيتم حصر جميع السناتر تمهيدا لإغلاقها لأنها مراكز غير شرعية.

وأشار الرافعي، إلى أنه يوجد بعض المشكلات التي تعمل الوزارة على حلها، مثل عدم انضباط الطلاب بالمدارس، وسيتم مواجهة هذه المشكلة من خلال لائحة الانضباط، بالإضافة إلى وضع 10 درجات للسلوك والحضور لطلاب.

وأكد الوزير، أن تغيير أسلوب الامتحانات وإدخال مهارات البحث والتفكير بنسبة 30% بها سوف يؤدى إلى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

وأشار الوزير، إلى أنه تم اختيار 100 مدرسة بمرحلة التعليم الأساسي بالمناطق العشوائية لتنفيذ برامج الأنشطة بالتزامن مع برنامج القرائية، بالتنسيق مع وزارة التطوير الحضري والعشوائيات، مشيرا إلى أنه تم رصد بعض المخالفات في بعض المدارس، لافتا إلى أنه تم الاجتماع بمديري هذه المدارس لمناقشة المشكلات وحلها على أرض الواقع.

وردا على أحد الطلاب حول استخدام بعض المعلمين لمنازلهم في الدروس الخصوصية، أشار الوزير إلى أن الوزارة في سبيلها الحصول على حق الضبطية القضائية للأمن الإداري للوصول إلى هؤلاء المعلمين.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم حضور 4 طلاب من المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب الاجتماع الذى سيتم عقده لمناقشة القضاء على الدروس الخصوصية، وتطوير القنوات التعليمية، وكذا حضور اجتماع مديري المديريات، لما لهم من دور أساسي في العملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك: