إعلان

5 تويتات تفجر غضب "أبو سعدة" على البرادعي

10:19 م الإثنين 31 أغسطس 2015

حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أثار تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان، بشأن السجون في مصر، في جدل وقع بين الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، وحافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

بدأ التشابك بين الطرفين، حينما كتب البرادعي على تويتر، "يعلمنا التاريخ ان مجالس حقوق الانسان "القومية" لاتستر الأنظمة بقدر ماتعرى أعضائها #حريتهم_هى_حريتنا"، الأمر الذي أثار غضب "أبو سعدة" لينهال عليه بالتويتات، كانت أولها: "البرادعي فكر انه بعد التقاعد وفي وقت فراغه يجي يحكم مصر وبعد فشله قاعد في فينا ويتوت وينتقد من بعيد عيب والله".

وتابع :"بصراحة يادكتور برادعي انت عمرك ما فكرت في مصر كنت بتفكر في نفسك وبس عايز كرسي الرئاسة وتحالف مع الشيطان علشانه، سؤال للدكتور البرادعي بعد هروبك من مصر في عز الأزمة فضلت ساكت الرجلان لماذا هربت ولماذا عدت الان".

واستكمل نقده للبرادعي: "واحد زي البرادعي عارف انه قبل ما يعلق علي تقرير يقرأه لان التقرير مابيبيضش وش الحكومة بيرصد انتهاكات ومقدم توصيات اتوافق عليها نحسن شويه، اوعو تصدقوا ان@ElBarade كان نائب رئيس جمهورية علي الرف هو اللي عمل تشكيل المجلس القومي النهاردة هو يتنصل من المجلس ومن نشاطه دعما للإخوان".

وأردف: "الموضوع بسيط الشكاوي الي تقدمت لنا فيها ١٢ انتهاك زوروا السجن لقينا٥ انتهاكات وقدمنا توصيات لازالت هذه الانتهاكات بقت تبيض وجه الحكومة عيب".

وأكد أنه تم حبسه في ١٩٨٦، ١٩٩٨، ٢٠٠٠ ويعلم السجن والسجان والانفرادي والطبليه و التعذيب كضحية فمحدش يزايد عليا- على حد قوله.

واختتم قائلا: "يا اخونا اللي ما يعرفش يقول عدس، المجلس له صلاحيات محددة والقانون بيدي للداخلية كامل السيطرة علي الزيارة، الأوضاع صعبة وبنغزل برجل حمار".

12345

فيديو قد يعجبك: