إعلان

''المصريين الأحرار''يحدد موعد الإعلان عن برنامجه الانتخابي وأسماء المرشحين للبرلمان

03:36 م الإثنين 31 أغسطس 2015

شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أكد شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب لا يهدف من خوض الانتخابات البرلمانية الحصول على أغلبية في البرلمان المقبل، وإنما تكوين تحالف مدني ضد قوى التطرف المضادة للدولة.

وأعرب وجيه من خلال بيان صحفي له اليوم الاثنين، عن تفاؤل ''المصريين الأحرار'' بتحقيق نسب جيدة في البرلمان المقبل، وكذلك الأحزاب المدنية.

وحول التخمينات المثارة بشأن الإعلان عن أسماء مرشحي ''المصريين الأحرار'' في الانتخابات المقبلة، قال وجيه إن أسماء المرشحين بالكامل سيتم الإعلان عنها مع إعلان القوائم النهائية.

وقال إن الحزب سيعلن عن برنامجه الانتخابي عقب انتهاء فترة الترشح للبرلمان وبدء فترة الدعاية الانتخابية.

وثمن المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، الجهود التي قامت بها اللجنة العليا للانتخابات للإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات البرلمانية.

وأكد وجيه، أن ''المصريين الأحرار'' حزب جاد هدفه دعم ومساندة الدولة، مشيرا إلى تعرض الحزب لهجمات شرسة من أحزاب منافسة.

وأشار إلى أن، الاستطلاعات التي قام بها الحزب مؤخرا في الشارع المصري تؤكد أن نسب الأحزاب المدنية ستكون كبيرة في البرلمان المقبل.

ولفت المتحدث، إلى محاولة كيان منافس للحزب عمل دعايا له على صفحة ''المصريين الأحرار'' الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، مؤكدا أن هذه المحاولات لن تثني الحزب عن القيام بدوره في الشارع وتواصله الفعال مع المواطنين.

وأكد أن الأخبار الخاصة بـ''المصريين الأحرار''، لا تصدر إلا من مصادر معلومة بالحزب، مطالباً الصحفيين والإعلاميين بعدم الاستناد إلى مصادر مجهلة في تغطية أخبار الحزب، والتواصل مع القائم بأعمال رئيس الحزب د.عصام خليل، أو أمين اللجنة الإعلامية بالحزب الكاتب الصحفي والإعلامي نصر القفاص، أو المتحدث باسم المصريين الأحرار شهاب وجيه.

وأكد أن الشعار الرئيسي للحزب هو ''هزيمة الفقر''، مؤكدا أن ''المصريين الأحرار'' لديه تصور كامل في برنامجه الانتخابي حول مكافحة الفقر.

وعرض المتحدث لأهم فعاليات الحزب خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى إشادة ''المصريين الأحرار'' بقرار منع المرشحين من الخطابة بالمساجد، لافتاً إلى توقف أي مرشح للحزب عن الخطابة بالمساجد أو الكنائس أثناء فترة الانتخابات.

وحذر من عمليات ''النصب'' التي تتم باسم الانتخابات تحت اسم جمع أصوات لمرشح معين مقابل الحصول على تبرعات، مؤكدا أن العمل في الشارع المصري هو معيار اختيار الناخب لنائب المجلس المقبل.

وحول البرنامج الانتخابي للحزب، أكد وجيه أن برنامج ''المصريين الأحرار'' الانتخابي جاهز منذ فتح باب الترشح السابق للانتخابات، مؤكدا أن اللجان النوعية بالحزب تعمل على تطوير وتحديث البرنامج باستمرار حتى يتلائم مع مستجدات الأحداث.

وأشار إلى إطلاق لجنة المحليات بالحزب لحملة تستهدف تجميل الميادين، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجه الدولة تتطلب المشاركة الفعالة من الأحزاب في رفع العبء عن المواطن المصري في شتى المجالات.

ولفت إلى قيام الحزب بعمل حملات توعية بمخاطر تلوث البيئة.

وتابع أن لجنة التعليم في الحزب تضم عناصر لديهم الخبرة على وضع برنامج متكامل لتطوير المؤسسة التعليمية والهيكل التنظيمي لكل مدرسة وكذلك المحتوى التعليمي.

وأعلن عن ترحيب ''المصريين الأحرار'' بكل من لديه فكر يساعد على بناء وتطوير الدولة، مؤكدا أن الشعب المصري هو الحكم على أداء أعضاء الأحزاب.

ولفت إلى تقييم لجنة السياحة بـ''المصريين الأحرار'' للقوانين المنظمة للسياحة بمصر، مشيرا إلى صياغة اللجنة لقوانين بديلة سوف يتم عرضها في البرنامج الانتخابي للحزب.

وأضاف أن الحزب نظم ندوتين حول المفاهيم السياسية وأخرى متعلقة بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأشار إلى تنظيم الحزب لعدد من الأنشطة الثقافية مع استمرار فعاليات حملة ''ضد التطرف'' بالمحافظات، مؤكدا أن أنشطة الحزب لا تهدف لأي داعايا انتخابية، حيث يمارسها الحزب في الشارع المصري بشكل يومي، من قبل الإعلان عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية

فيديو قد يعجبك: