إعلان

نقابة الصحفيين ترفض إغلاق التحرير وتعد قوائم سوداء للملاك

01:39 م الإثنين 31 أغسطس 2015

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - أ.ش.أ :

أكد مجلس نقابة الصحفيين فى إجتماعه الطارئ الذى عقد اليوم الاثنين، رفضه الكامل للإجراءات التي اتخذها أكمل قرطام، مالك جريدة ''التحرير''، والتى تستهدف إغلاقها .

وأعلن المجلس، أن الإجراء الذى اتخذه مالك الصحيفة بشكل مفاجئ وفردى جاء بالمخالفة للقانون ونصوص الدستور، والتى تمنع بأى شكل إغلاق أو مصادرة الصحف، وأن اللجوء إلى إجراء التصفية كباب خلفى للإغلاق يحتاج إلى إجراءات قانونية طويلة تكون النقابة طرفا فيها، وهو ما خالفه مالك الصحيفة .

وأكد مجلس النقابة، أنه سيتصدى بكل قوة لأى محاولة للتلاعب بحرية الإصدار وتحويلها لباب خلفي للإضرار بمصالح الزملاء، وأنه قرر مخاطبة المجلس الأعلى للصحافة بصفته المسئول عن الإصدار بإتخاذ وقفة واضحة طبقا للصلاحيات المنوطة بها قانونا بوقف عملية إستخدام الإصدار للتلاعب بحقوق الصحفيين والعاملين بهذه المؤسسات، وعدم منح أى تراخيص جديدة فى حالة إصراره على إغلاق الصحيفة .

وشدد مجلس النقابة، على إلتزامه الكامل بالحفاظ على حقوق الزملاء، وعلى تمسكه بوعد مالك الصحيفة خلال الإجتماع الذى جمعه بنقيب الصحفيين بإستمرار الإصدار المطبوع وأنه لن يقبل بأى حل آخر يكون من نتائجه إغلاق هذا المنبر وإهدار مصالح العاملين به.

وأكد مجلس النقابة، على أن الصحف ليست مشروعا تجاريا بل أنها ملك للقارئ والشعب، وأن قرار إغلاقها لا يمكن أن يكون بيد من يحاول التلاعب بحقوق العاملين، وأن الحفاظ على تجرب مهمة كصحفية ''التحرير'' هى مهمة كل المدافعين عن حرية الرأى والتعبير .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: