إعلان

ممدوح حمزة: العاصمة الإدارية الجديدة مشروع عقاري "لتسقيع" أراضي

10:12 ص الإثنين 31 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

انتقد الدكتور ممدوح حمزة المهندس الاستشاري، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن المشروع عبارة عن "تسقيع" أراضي لبيعها بعد زيادة سعرها لأغنياء العالم - على حد تعبيره .

وأضاف حمزة، في تصريحاته لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء أمس الأحد :"الأرقام التي أعلنها مصطفى مدبولي وزير الإسكان في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ أزعجتني، فالمساحة الإجمالية للمشروع 700 كيلو متر مربع 490 منشآت والباقي حدائق وممرات وتحتاج مياه ونحن لا نجد مياه للشرب والزراعة، وبنستورد أكلنا، عايز تعمل تنمية عقارية اعملها في الصحراء الغربية ولا تعتمد على نهر النيل".

وأكد الدكتور ممدوح حمزة بعد ذلك أن موقع مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيء سواء من الناحية الجغرافية أو الأمنية أو من ناحية الأمن المائي، لافتا إلى أن المشروع سيعمل على "تسقيع" الأراضي وبيعها بعد ذلك بسعر مرتفع لأغنياء العالم.

وتابع :"من سيشتري هذه الأراضي المصريين الذين لا يجدون كيلو لحمة ولا الشاب الذي لا يستطيع الزواج، أغنياء العالم هم من سيشترون هذه الأراضي، والمشروع خصص 16 كيلو متر مربع للمطارات رغم أن مطار القاهرة على بعد 25 كيلو متر، وتوقع وزير الإسكان جذب المشروع ل5 مليون فرد ولم يحدد ما هي الوظائف التي سيعملون بها".

فيديو قد يعجبك: