إعلان

عضو بالمجلس القومي لحقوق الإنسان يسرد شهادته حول زيارة سجن العقرب

10:03 ص الإثنين 31 أغسطس 2015

الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أن زيارة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان لسجن العقرب جاءت بناء على شكوى أهالي السجناء وأن تقرير المجلس حول السجن لم تجمل ما رأت بداخله وعرضت فقط الحقائق دون زيادة ولا نقصان.

وأضاف سلام، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء أمس الأحد :''قمت بزيارة سجن العقرب مع حافظ أبو سعدة ومحمد عبدالقدوس و3 من باحثين الأمانة العامة للمجلس، وقد طلبنا زيارة سجن العقرب من قبل ولم يسمح لنا، وأخيرا تم الاستجابة وسمح لنا بالزيارة، وقد تعرض المجلس القومي لحقوق الإنسان لهجوم عقب كتابته تقرير عن سجن العقرب وتم اتهامه بأنه مجلس حكومي وأن التقرير موالي للحكومة، ونحن أقرينا ما رأيناه ولم نزيد ولم ننقص''.

وتابع عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان :''فتحنا سجلات 13 مريض منهم خيرت الشاطر وعصام سلطان وغيرهم بناء على شكاوى من ذويهم، ورأينا فحوصات خيرت الشاطر الخاصة بفحوصات وظائف الكلى والكبد والغدة الدرقية والإشاعات المقطعية والعادية والمتابعة للسكر والضغط على مدار 3 شهور''.

وعن ملابسات وفاة القيادي الإخواني فريد إسماعيل أشار الدكتور صلاح سلام بعد ذلك لرواية السجين أحمد الأنصاري عن وفاة فريد إسماعيل، وذلك بعد تعرضه لألم في بطنه ووعكة صحية وإحالته لمستشفى السجن ثم مستشفى المنيل الجامعي ووفاته بعدها بأكثر من أسبوعين.

ولفت سلام بعد ذلك لشكوى السجناء من قلة عدد الأسرة في السجن وعدم وجود صحف يومية وعدم التمكن من مصافحة الأهل بسبب وجود حاجز زجاجي يفصل السجين عن أسرته أثناء الزيارة، مشيرًا لوعد إدارة السجن بالسماح بدخول الصحف اليومية وزيادة عدد الأسرة

فيديو قد يعجبك: