إعلان

سفير مصر في كينشاسا يسلم رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الكونجولي

12:42 ص الإثنين 31 أغسطس 2015

رئيس الوزراء الكونجولي أوجستين مابون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
التقى سفير مصر لدى الكونجو الديمقراطية هاني صلاح برئيس مجلس الوزراء الكونجولي أوجستين مابون، حيث سلمه رسالة من رئيس الوزراء إبراهيم محلب تتعلق بدعم الترشيح المصري للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن للفترة (2016/2017).

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان صحفي - أن السفير المصري استعرض ، خلال اللقاء ، ما تشهده العلاقات الثنائية من تطورات إيجابية غير مسبوقة على كافة الأصعدة ، مشيرا إلى الزيارة التي قام بها الرئيس الكونجولى جوزيف كابيلا إلى مصر خلال الفترة من (5 - 7) أغسطس الجاري ؛ لحضور مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتوقيع الجانبيين لثلاثة بروتوكولات هامة في مجالات البيئة والصحة والطاقة خلال الزيارة.

ومن جهة أخرى ، نوه السفير صلاح بالزيارة الحالية التي يقوم بها نائب وزير الخارجية الكونجولي للتعاون الدولي والتكامل الإقليمي، بدعوة من نائب وزير الخارجية للشئؤن الأفريقية ، مشددا على تطلع الجانب المصري للإسهام في مشروع سد إلجا الكبير بمرحلتيه الثالثة والرابعة.

كما أكد حرص مصر على إرساء السلم والاستقرار في الكونجو الديمقراطية ، وهو ما يعكسه مستوى المشاركة المصرية في بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونجو الديمقراطية (المونسكو).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: