إعلان

من سنغافورة.. وزير الري: الرئيس يضع ملف المياه على أجندته الخارجية

06:24 م الأحد 30 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ):

قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، أن هذه هي المرة الأولى التي يضع فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي ملفات تحلية المياه وتدبير موارد إضافية للمياه على أجندته الخارجية، بهدف التعرف على احدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال.

وأضاف مغازي، في تصريحات علي هامش زيارة الرئيس السيسي الحالية لسنغافورة، أن مصر تحتاج دخول عصر سد الفجوة بين الموارد والاحتياجات والتي تمثل أحد محاورها الرئيسية تحلية المياه بهدف الشرب، مشيرًا إلى أن مصر مهتمة للغاية بالتعرف على أحدث التكنولوجيا المقدمة في هذا المجال، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "هاي فلوكس" لتحلية مياة الشرب وهيئة قناة السويس لإنشاء محطة في العين السخنة بهدف تحلية 100 ألف متر مكعب يوميا.

وأوضح أن الهدف الثاني من زيارة الرئيس لسنغافورة هو التعرف على تكنولوجيا معالجة الصرف الصحي، حيث من المقرر ان يقوم الوزير بزيارة أحد محطات معالجة الصرف الصحي للتعرف على التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال بهدف إمكانية استخدام هذا المورد مستقبلا في الزراعة.
وقال الوزير إن الهدف الثالث هو التعرف على أحدث تكنولوجيا لاعادة استخدام المصارف الزراعية باعتبارها مورد يمكن استخدامه في سد الفجوة، مشيرا إلى أن شركة "هاي فلوكس" أرسلت وفدا منذ أسبوع وحصلوا على معلومات حول أحد المصارف لوضع بعض الحلول والاقتراحات لإعادة تنقية مياه هذا المصرف.

وأوضح أن مرحلة التطبيق تأتي بعد الاتفاق مع الشركة السنغافورية وبعد دراسة العرض الفني المقدم من قبلهم لاختيار المجالات التي يمكن التعاون فيها.

وأضاف مغازي أن مصر تقوم بتحلية 400 مليون متر مكعب سنويا، في الوقت الذي تمثل فيه التكنولوجيا المستخدمة في سنغافورة أكبر محطة تحلية مياة في الشرق الأوسط تنتج 500 ألف متر مكعب يوميا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: