إعلان

وزير الزراعة: الاصطلاح الزراعي يشهد طفرة في التطوير

04:04 م الأحد 30 أغسطس 2015

الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

أمر الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وكلاء الوزارة ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالتواصل الدائم مع الفلاحين لعلاج مشكلاتهم بشكل فوري.

وأشار هلال، خلال اجتماعه اليوم، مع أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، ومديري المديريات الزراعية بالمحافظات المختلفة؛ إلى أن الإصلاح الزراعي يشهد طفرة في التطوير والتيسير على المنتفعين.

وتناول اللقاء موضوعات المحاصيل الزراعية، والأسمدة، والبنك الزراعي، ومشروع البتلو، وتسويق المحاصيل الزراعية، والبنك الزراعي، وشركة تسويق المحاصيل الزراعية، وأزمة محصول القطن.

وأوضح الوزير، أنه حريص على لقاء الفلاحين والمزارعين وممثليهم والتواصل الدائم معهم للاستماع إلى مشكلاتهم والتوجيه بحلها بشكل عاجل، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى إلى تحقيق مطالب الفلاحين، وتيسير أحوالهم المعيشية وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي وتسويق المحاصيل الزراعية.

وشدد، على ضرورة متابعة مديري مديريات الزراعة بالمحافظات ووكلاء الوزارة للفلاحين بالحقول والتواصل معهم بشكل دائم، والاستماع إلى مشاكلهم وعلاجها بشكل عاجل.

وأشار هلال، إلى أن الهيئة العامة للإصلاح الزراعي تشهد حاليًا طفرة جديدة سواء في التغييرات الهيكلية داخل ديوانها أو بالمحافظات المختلفة، أو في سرعة إنهاء العقود الخاصة بمنتفعي الإصلاح الزراعي والتي توقفت منذ العام 1985.

وقال، إنه سيتم استكمال مشروع الحيازة الإلكترونية بجميع المديريات على مراحل عقب نحاجه بالشرقية كمحافظة استرشادية، وتشديد الرقابة على منظومة توزيع الأسمدة في المحافظات والجمعيات الزراعية حيث تم التنسيق مع وزارة النقل لاستخدام السكك الحديدية في نقل الأسمدة للمحافظات.

وأشار، إلى أن الوزارة ستنتهي من مشروع تعديل قانون الزراعة بما يتناسب مع الوقت الراهن، وضمان تنفيذ ما نص عليه الدستور بتسويق المحاصيل الزراعية للفلاحين، فضلا عن تفعيل دور التعاونيات الزراعية وتعميقها بما يضمن التيسير على الفلاحين والمزارعين وعمال الزراعة.

وأوضح، أنه تم وضع استراتيجية جديدة لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة في مصر وتم البدء في تنفيذها، بالإضافة إلى إعادة تفعيل مشروع البتلو بإتاحة تمويل إضافي قدره 300 مليون جنيه للتوسع به، وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والسيطرة على أسعار اللحوم البلدية.

وأشار، إلى أن الوزارة بصدد إنشاء شركة للتسويق التعاوني لضمان تسويق المحاصيل الزراعية والخضر لدى الفلاح بالتنسيق مع الاتحاد التعاوني الزراعي لحماية الفلاح من الاستغلال وجشع التجار، والحد من سلسلة الوسطاء ما سيسهم في ضبط الأسعار والحد من الغلاء.

وأشار، إلى أنه تم تشكيل عشر لجان لتقوم بإعداد حصر في كافة المناطق بالمحافظات المختلفة تمهيدا لتقنين وضع اليد بالنسبة للجادين حيث تم انتهاء الحصر في مناطق المرحلة الأولى ويجرى حالياً استكمال الحصر في باقي المناطق.

فيديو قد يعجبك: