إعلان

"التعليم": 8.363 حالة استحقت زيادة درجاتها في تظلمات الثانوية العامة حتى الآن

02:39 م الأحد 30 أغسطس 2015

محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت-ياسمين محمد:

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوية، إن إجمالي عدد الحالات المستحقة للزيادة بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم بالثانوية العامة، حتى اليوم الأحد، بلغ 8.363 حالة، وذلك وفقاً للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات.

وأشار سعد، إلى أن إحصاءات الزيادة، جاءت كالتالي: 2.982 حالة تم زيادتها نصف درجة، 4.150 حالة زادت درجة واحدة، 474 حالة زادت درجة ونصف، 476 حالة زادت درجتين، 114 حالة زادت درجتين ونصف، 93 حالة زادت ثلاث درجات، و74 حالة زادت أكثر من ثلاث درجات.

ولفت سعد، إلى أن الإدارة العامة للامتحانات ولجان النظام والمراقبة، تقوم بإخطار مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، بهذه الزيادات تمهيداً لتعديل الكلية التي يلتحق بها الطلاب وفقاً لمجموعهم الجديد.

وأوضح، أنه جاري استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم أولاً بأول، وسوف يتم الإعلان عنها الأربعاء القادم.

يذكر أن، عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات، حتى آخر إحصاء أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، قبل غلق باب التظلمات، قد وصل إلى 68.936 طالب/ طالبة، وإن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها قد وصل إلى 184.117 ورقة إجابة.

 

فيديو قد يعجبك: