إعلان

الحكومة تعلن تكليف دفعة من الإناث والمعفيين من الجيش لأداء الخدمة العامة

01:56 م الأحد 30 أغسطس 2015

كتب - مصطفى عيد:

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى قرارًا بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل.

وأشارت الوزيرة خلال بيان للتضامن اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا التكليف للإناث على الإطلاق من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول أبريل 2015، والذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

وأوضحت أنه من المقرر أن يفتح باب التسجيل للمكلفين المشار إليهم، وكذلك الشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم ممن تخلقوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة لهم بمكاتب الخدمة العامة بدوائر إقامتهم في مواعيد العمل الرسمية في الفترة من الأول من سبتمبر المقبل وحتى نهاية الشهر ذاته وذلك على مستوى 286 مكتب خدمة عامة بجميع محافظات الجمهورية.

ولفتت والي إلى أن الخدمة العامة هي إحدى آليات العمل بالوزارة والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لدى الشباب بالقضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.

ومن المقرر أن تشمل مجالات تكليف هذه الدفعة - وهي الدفعة 85 - عددًا من المجالات الجديدة مثل الإرشاد السياحي، والتوعية المرورية، والبنوك، بالإضافة إلى أولويات العمل بمحو الأمية، والتعداد، والأسر المنتجة، والتنمية، وخدمات الطفولة ورعاية الأيتام والمسنيين، وأخرى خاصة بالاحتياجات المحلية لكل محافظة.

كما تنظم الوزارة معارض لتسويق منتجات المكلفين لصالحهم، وعقد دورات تدريبية لهم وللقائمين على العمل بالخدمة العامة للارتقاء بمستوى الأداء.

فيديو قد يعجبك: