إعلان

محافظ القاهرة يمنح 4 رؤساء احياء مهلة 48 ساعة لاستكمال اعمال الرصف

01:15 م الأحد 30 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ :
شدد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، على رؤساء أحياء السيدة زينب، والمعادي، ودار السلام، وحى غرب، بالانتهاء من أعمال الرصف واستكمال تركيب البلاط بالشوارع الواقعة فى نطاق أحيائهم و كورنيش النيل خلال 48 ساعة والاهتمام باللمسة الجمالية لها.

وشدد محافظ القاهرة - خلال اجتماع للمجلس التنفيذي اليوم الاحد، على ضرورة تفعيل القرار الخاص بحظر سير التوتوك بـ15حياً من أحياء القاهرة، مشيرا إلي أن قرار منع سير التوك توك قرار تنظيمي يهدف إلي عودة الانضباط لشوارع العاصمة .
وشدد، على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة للتحفظ علي اي مركبة توك توك، مخالفة يتم ضبطها ولا يتم تسليمها إلا بعد تقديم أوراق الملكية وإقرار تعهد بعدم معاودة المخالفة، وسداد الغرامة المقررة وقدرها 1500 جنيه مقابل الايواء والحراسة .

وطالب المحافظ، بالاهتمام بموضوع ضبط سيارات الميكروباص التى يقودها شباب صغير بدون نمر او رخص ويوجد بداخلها المواطنين الابرياء، مشيرا الى انه تم اليوم ضبط 20 سيارة تسير بدون نمر بالاضافة الى 70 سيارة تم ضبطها أمس باحياء المرج وعين شمس تستخدم لنقل الركاب بدون لوح معدنية أو ترخيص واغلب هذه السيارات متهالكة وغالبا ما تكون مسروقة ، وانه يجب أن يتم التحفظ على مثل هذه السيارات وعدم الإفراج عنها الا بعد تقديم ما يثبت صلاحية الرخص والأوراق المعتمدة من ادارة المرور.

وفيما يتعلق بمنظومة النظافة، أشار محافظ القاهرة الى أنه سيتم خلال 10 أيام، استلام 2000 صندوق تجميع قمامة كبير، لنشرها بالأحياء، مشددًا على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة إعداد خطة عمل وتوزيع الصناديق طبقًا للأولويات، وأن يتم تفريغها أولا بأول ، مع تكليف العمال برفع القمامة من حولها.

وأشار، الى أنه فى إطار جهود المحافظة لكى يشعر المواطن بتحسن ملموس فى النظافة فقد تم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي لصيانة وإصلاح نحو 60 معدة وسيارة من أسطول هيئة النظافة بمعرفتها وإعادتها للعمل مرة أخرى مما يساهم بقيام الهيئة بدورها على الوجه الأكمل على أن يبدأ توزيع هذه المعدات على الأحياء تحت إشراف نواب المحافظ ، لتوجيهها للعمل بالأحياء الأكثر احتياجا ، إضافة إلى توفير حاوية كباس لكل منطقة من المناطق الشمالية والغربية والشرقية للعمل من خلال ورديتين على الأقل في اليوم لمواجهة أى طارئ ورفع المخلفات فورا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: