إعلان

التعليم تعلن نتيجة تحكيم مسابقة تأليف الكتب المدرسية للعام الدراسي الجديد

09:55 م الإثنين 03 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اجتمعت اللجنة الفنية لأعمال المسابقة العامة لتأليف بعض الكتب الدراسية للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2015/2016، برئاسة الدكتور عماد الدين الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام، وذلك للاطلاع على الأعمال والتقارير والمرفقات الواردة من المحكمين فيما يخص نتيجة التحكيم للكتب المقدمة للمسابقة العامة لتأليف الكتب المدرسية الجديدة وفتح مظاريف الأرقام السرية التي تم منحها لكل مؤلف.

أشار الوسيمى، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى أن لجان التقويم انتهت من أعمالها، مشيرا إلى أن عدد من المؤلفات الواردة والتقارير النهائية حققت المستوى المطلوب لحصولها على النسبة الأعلى.

وأشار الوسيمي إلى أن دور النشر الفائزة في المسابقة تضمنت شركة "سقارة للنشر" والتي فازت بتأليف كتب مادة الرياضيات البحتة، وتطبيقات الرياضيات، والرياضيات العامة للصف الثاني والثالث الثانوي العام، كما فاز مركز البحوث التربوية بتأليف كتب الجغرافيا والفلسفة وقضايا العصر.

وأضاف الوسيمى أنه تم استبعاد عدد من الشركات التي لم تحقق النسبة المطلوبة، وبناء عليه تم الإبقاء على مناهج اللغة العربية والتاريخ وعلم النفس وعلم الاجتماع، حيث تم تشكيل لجنة من مركز تطوير المناهج لمراجعة وتعديل المناهج الثلاثة.

وفي سياق متصل اجتمعت اللجنة الفنية لاختيار مناهج جديدة في اللغات الأجنبية للمرحلة الإعدادية والثانوي العام للعام الدراسي 2015/2016، واطلعت اللجنة على التقارير الواردة من المحكمين للكتب الدراسية وأدلة المعلم.

وانتهت لجان التقويم من أعمالها وتم اختيار شركة "هوريزون" للغة الفرنسية، "وأوزيريس" للغتين الأسبانية والإيطالية، و"لونجمان"
للغة الإنجليزية.

وأوصت اللجنة الفنية قبول المؤلفات فنيا والتي حصلت على النسبة المطلوبة وفقا للقرار الوزاري 263.

جدير بالذكر أنه قام بتحكيم هذه الكتب ثلاثون محكما من أساتذة الجامعات المتخصصين الحاصلين على أعلى الدرجات العلمية والمشهود لأعمالهم بالكفاءة والنزاهة، وتم ذلك تحت إشراف ومعاونة السادة عموم تنمية المواد الدراسية كل فيما يخصه.

فيديو قد يعجبك: