إعلان

الخارجية: ما تقوم به مصر في مجال حقوق الإنسان استجابة لمطالب شعبية

08:09 م الإثنين 03 أغسطس 2015

السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي أن ما تقوم به مصر من جهود فى مجال حقوق الإنسان من تطوير ينبع من رغبة مصرية خالصة واستجابة لمطالب شعبية نادت بها ثورتا 25 يناير و30 يونيو.

جاء ذلك خلال لقاء بدر اليوم الاثنين مع كل من توماس كانتريمان مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشئون الأمن الدولى ومنع الإنتشار والسفير توم مالينووسكى مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشئون الديموقراطية وحقوق الإنسان والعمل ، وذلك في إطار متابعة أعمال الحوار الإستراتيجى بين مصر والولايات المتحدة واستكمالاً لنقاشاته المعمقة بين البلدين ، عقب انتهاء المباحثات الرسمية برئاسة وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكى جون كيرى.

وتناول السفير هشام بدر مع الدبلوماسى الأمريكى كانتريمان تعاون البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب ، وكذا نتائج مؤتمر مراجعة معاهدة منع الإنتشار النووى الذى عقد فى نيويورك فى مايو الماضى وسبل تحقيق هدف إقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل فى الشرق الأوسط ، وكيفية التحرك المستقبلى فى هذا الصدد فى ضوء الأولوية التى توليها مصر لهذه القضية.

كما استعرض السفير هشام بدر مع مساعد وزير الخارجية الأمريكى مالينووسكى الجهود المصرية فى مجال دعم حقوق الإنسان وما استحدثه الدستور المصرى الجديد من مواد غير مسبوقة فى التشريعات المصرية بما يدعم ويعزز من دور منظمات المجتمع المدنى المصرى، وتدشين اللجنة الوطنية الدائمة لحقوق الإنسان لمتابعة تنفيذ مصر إلتزاماتها الدولية فى هذا المجال وتطوير أوضاع حقوق الإنسان على الأرض ، وأكد فى هذا الصدد على أهمية الحوار المصرى الأمريكى لتبادل وجهات النظر وتعزيز التعاون فى هذا الإطار.

وحرص السفير هشام بدر على التأكيد على أن ما تقوم به مصر من جهود فى مجال حقوق الإنسان من تطوير ينبع من رغبة مصرية خالصة واستجابة لمطالب شعبية نادت بها ثورتا 25 يناير و30 يونيو.

وتم الإتفاق مع الجانب الأمريكى على استمرار التشاور فى هذا الإطار بإعتبار أن استئناف الحوار الإستراتيجى بمثابة صفحة جديدة فى العلاقات بين البلدين ، وبما يحقق مصالحهما المشتركة ويسهم فى دعم أمن واستقرار المنطقة.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: