إعلان

نصار: النيابة العامة حفظت التحقيق في البلاغ المقدم بفقدان ملفات بمعهد الأورام

01:51 م الإثنين 03 أغسطس 2015

الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

أكدت جامعة القاهرة، أن النيابة العامة أصدرت قرار برقم 4793 لسنة 2015 إداري، قسم السيدة زينب بتاريخ 27 يوليو 2015 بحفظ التحقيق في البلاغ المقدم من الدكتورة غادة محمود السيد الشريف، عضو هيئة التدريس بالمعهد القومي للأورام، بشأن فقد بعض الملفات لمرضى المعهد والإتهامات التي صاحبت البلاغ فى إحتمالية استخدام ما تحتويه هذه الملفات من بيانات عن المرضى استخدامآ غير مشروع، وذلك اكتفاءآ بالإجراءات التي اتخدتها جامعة القاهرة بإحالة الموضوع إلى التحقيق أمام المحقق القانوني للجامعة وتشكيل لجنة على ما ارتأته الأجهزة الرقابية التي باشرت فحص الملفات، والتى قامت بدورها بمراجعتها وتم العثور على عدد كبير منها.

وأشار الدكتور جابر نصار، رىْيس جامعة القاهرة، أن المحقق القانوني للجامعة واللجنة المشكلة مستمران فى العمل ومتابعة هذا الموضوع، مضيفآ أن الجامعة سوف تقوم بإعلان نتائج ماتوصلت إليه اللجنة فى هذا الموضوع احترامًا لحق الرأي العام في المعرفة وإتباعها مبدأ الشفافية.

وأضاف نصار، إذا ثبت أن هناك مخالفة أيآ كان نوعها، سوف تتخذ الجامعة الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدا أن الجامعة لن تتجاهل تلك الشكوى.

يذكر أن، الدكتورة غادة الشريف، قد تقدمت بشكوى للدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، باختفاء عدد من الملفات الخاصة بمرضى المعهد والذى قام بدوره بإحالة الشكوى للجامعة لمباشرة التحقيق فى ماجاء بها وتشكيل لجنة لمراجعة الملفات، حيث باشر المحقق القانونى عمله بالفعل وكذلك اللجنة.

كما قدمت الدكتورة غادة، بلاغًا للنائب العام والجهاز المركزي للمحاسبات، في نفس الموضوع، حيث أصدرت النيابة قرارها بحفظ التحقيق اكتفاءًا بالإجراءات التي اتخدتها الجامعة في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: