إعلان

الأرصاد : طقس شديد الحرارة على القاهرة والمحافظات

10:41 ص الإثنين 03 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الارصاد الجوية، إنه يسود طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الانحاء، نهاراً مائل للحرارة في أول الليل معتدل في أخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة.

وأضاف سعودي، في بيان صحفي له اليوم الأثنين، أن هناك سحب منخفضة على السواحل الشمالية، وعلى جنوب البلاد عند مدينتي حلايب وشلاتين قد يصاحبها سقوط الأمطار هناك والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فتكونا معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى مترين والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

وتوقع سعودي، درجات الحرارة اليوم على القاهرة 38/26 درجة مئوية، الاسكندرية 33/24، الاسماعيلية 39/25، العريش 38/23، اسوان 45/30، نويبع 39/28 درجة .

وأضاف خبراء الارصاد الجوية، من خلال الصفحة الرسمية لهيئة الارصاد الجوية، على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" أمس الأحد، " ردا علي تساؤلات الكثير من الأعضاء علي تساؤلاتهم عن درجات الحرارة المكتوبة في النشرة الجوية أو توقعات الأربعة أيام هناك فرق بين درجة الحرارة و الاحساس بدرجة الحرارة فدرجة الحرارة المقاسة تقاس بأجهزة و في الظل أما احساسنا بها يختلف لأسباب كثيرة منها الرطوبة النسبية في الجو فكلما كانت نسبتها كبيرة كان احساسنا بدرجة الحرارة أكبر و هذا هو سبب أحساس معظمنا بأن درجة الحرارة أكبر ما هو مكتوب في النشرات الجوية".

وتابع " و من الأسباب الأخري في أوقات أخري من العام تعطينا احساس أن الحرارة أكبر من قيمتها المكتوبة هي سرعة الرياح فأن سرعة الرياح لو زادت تعطينا أحساس مختلف لدرجة الحرارة سواء في أجواء ساخنة أو باردة".

فيديو قد يعجبك: