إعلان

محلب ووزيرا الزراعة والري يفتتحون أول متحف حيواني في االشرق الأوسط

10:04 ص الإثنين 03 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، والدكتور حسام المغازي، وزير الري، ومحافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا، أول متحف حيوانى في الشرق الأوسط بحديقة الحيوان.

ويضم المتحف، أكثر من ألفي نوع من الحيوانات، ومجموعات مختلفة من المومياوات الأثرية والتى يصل عمر بعضها إلى 300 عام قبل الميلاد.

وقال وزير الزراعة، صلاح هلال، في تصريحات للصحفيين، إن الهيئة الهندسية للقوات لمسلحة هي التي نفذت المتحف على مدار 3 سنوات، مشيرا إلى أن المتحف يضم 3 مجموعات للطيور والزواحف المصرية بالإضافة إلى مجموعة الثدييات والقوارض، ويضم 2377 نوعا من الطيور والثدييات والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات.

وأشار هلال، إلى أن المتحف يضم أيضا آخر نمر مصرى كان يعيش فى سيناء والفهد الأفريقى والغزال الأبيض الذى كان موجودا فى البيئة المصرية قبل مائة عام والتمساح النيلى المحنط بالطريق الفرعونية ولا يوجد له مثيل فى المتاحف العالمية، بالإضافة إلى طائر أبومنجل المقدس لدى الفراعنة والذى انقرض من مصر.

ويشغل المتحف 3 طوابق داخل حديقة الحيوان به 1352 نوعا من الطيور و555 نوعا من الثدييات و259 نوعا من الزواحف و115 نوعا من جماجم الحيوانات و61 رأسا لحيوانات و35 هيكلا عظميا.

فيديو قد يعجبك: