إعلان

محافظ القاهرة ورئيس قصور الثقافة فى احتفالات القناة بميدان الألفى

02:19 ص الإثنين 03 أغسطس 2015

جلال السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

حضر جلال السعيد محافظ القاهرة، والكاتب الصحفى محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فى احتفالات الهيئة وسط جموع الجماهير بميدان الألفى احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة ضمن خطة الهيئة للاحتفال على مستوى الجمهورية بالتواجد على الأرض فى أكثر من أربعين ميدان رئيسى بالمحافظات.

قدمت فرقة القاهرة للفنون الشعبية بقصر ثقافة روض الفرج التابعه لفرع ثقافة القاهرة مجموعه من الرقصات الفلكولورية على بعض الأغنيات الوطنية منها "حلوة بلادى السمرا ويا حبيبتى يا مصر" التى تعبر عن فرحة مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة تحت عنوان "مصر بتفرح".

كما قدمت فرقة القاهرة للموسيقى العربية عددا من الأغانى منها "عظيمة يامصر، سلامات وعيون بهية وعيون القلب، وبعض المقتطفات من الأغانى الوطنية "، إضافة لتقديم فرقة تنورة أطفال بنها رقصاتها الفنية الممثلة للتراث على بعض الأغنيات الدينيه المشهورة فى التراث الشعبى.

وصرح ناصف بأن تواجد الثقافة الجماهيرية بين الناس من خلال تقديم بعض الأنشطة الثقافية أو الفنية هو الهدف الذى نسعى إليه حتى يتم التواصل والتلاحم بيننا فى محاولة لاستعادتهم مرة أخرى لقصور الثقافة.

وأشاد جلال السعيد بالتعاون الدائم بين محافظة القاهرة وقصور الثقافة فى المجال الثقافى، مؤكداً على سعادته بتواجد قصور الثقافة على الأرض بين الناس ومشاركتهم فى احتفالاتهم وتقديم فعاليات ثقافية وفنية طوال العام وسعيها الدائم فى العمل على زيادة وتنمية الوعى الثقافى.

فيديو قد يعجبك: