إعلان

غدًا.. السيسي يبدأ جولة آسيوية لتحقيق التنمية الشاملة

06:28 م السبت 29 أغسطس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا، الأحد، جولة آسيوية تشمل سنغافورة والصين وإندونيسيا.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن جولة الرئيس السيسي الآسيوية تعكس سياسة مصر الخارجية التي تقوم على الانفتاح والتعاون مع كافة دول العالم، والاستفادة من التجارب الناجحة للدول البازغة اقتصاديًا في جنوب شرقي آسيا؛ للاستفادة منها في تحقيق التنمية الشاملة بمصر.

وأضاف المتحدث أن الرئيس، سيبدأ جولته الآسيوية بزيارة لسنغافورة، تعد الأولى من نوعها لرئيس مصري، وهي تواكب احتفال الشعب السنغافوري بالعيد الخمسين للاستقلال، واحتفال البلدين بإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ خمسين عاما.

وأوضح إلى أن زيارة السيسي لسنغافورة ولقائه مع الرئيس "توني تان" ورئيس الوزراء "لي هزين لونج" تأتي في إطار اهتمام مصر بتنشيط علاقاتها مع سنغافورة، التي تمتلك خبرة واسعة في عدد من المجالات التي تهتم مصر بتطويرها، ومن بينها إدارة وتطوير الموانئ، وتحسين جودة التعليم العام والفني، وإدارة الموارد المائية وتحلية المياه.

وأضاف المتحدث أن الرئيس سيتوجه - عقب ذلك - إلى الصين، في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، والتي تعكس الإرادة المشتركة لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية واستشراف آفاق جديدة للتعاون بينهما، فضلاً عن متابعة نتائج الزيارات المتبادلة بين الجانبين المصري والصيني، ولاسيما نتائج زيارة الرئيس للصين في ديسمبر 2014.

وأشار إلى أن لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس الصيني "شي جين بينج" سيشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وسيعقبه لقاء آخر يعقده الرئيس مع رئيس وزراء الصين "لي كيكيانج".

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي في مراسم احتفال الصين بمرور سبعين عامًا على انتهاء الحرب العالمية الثانية التي ستُقام بميدان السلام السماوي ببكين، وسيلتقي بعدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في الاحتفال؛ للتباحث معهم حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم وتبادل الرؤى ووجهات النظر حيال القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

فيديو قد يعجبك: