إعلان

أمل كلوني تأمل في عفو السيسي عن صحفيي الجزيرة

12:02 م السبت 29 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

انتقدت محامية حقوق الانسان أمل كلوني، الحكم الصادر ضد صحفيي قناة الجزيرة القطرية في القضية المعرفة اعلاميا ب"خلية الماريوت" وأعربت عن أملها في ان يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عفوا عنهم.

وتترافع كلوني عن الصحفي الكندي محمد فهمي، مدير مكتب الجزيرة الانجليزية بالقاهرة وقت القبض عليه، المتهم في القضية هو وزميليه الأسترالي بيتر جريسته والمصري باهر محمد.

وحكم على الثلاثة بالسجن المشدد ثلاث سنوات.

وقال كلوني في تصريحات للصحفيين عقب النطق بالحكم اليوم السبت "الجميع قالوا ليس هناك ادلة تستند اليها الاتهامات"

واضافت "حكم اليوم يبعث برسالة خطيرة للغاية في مصر. هي ان الصحفيين يمكن ان يمنعوا ببساطة لأنهم يؤدون عملهم، بقول الحقيقة وتقديم الاخبار. ويبعث برسالة خطيرة اخرى هي ان هناك قضاة في مصر سوف يسمحون لمحاكمهم ان تكون أدوات للقمع السياسي والدعاية".

واعربت كلوني عن املها في ان يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عفوا عن الصحفيين الثلاثة.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، معاقبة كل من صحفيي الجزيرة محمد فاضل فهمي مصر كندي الجنسية، وباهر محمد والأسترالي بيتر جريستى - المرحل إلى موطنه بلاده – بالسجن المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة اعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

وفي فبراير الفائت، أعلنت وزارة الداخلية إطلاق سراح الصحفي الأسترالي، بيتر جريست، المتهم في قضية "خلية الماريوت"، إعمالا للقرار الجمهوري رقم 140 لسنة 2014، بشأن تسليم المتهمين الأجانب. وقالت في بيان لها، أنه بعرض ملف بيتر جريست على النائب العام، وبعد موافقة مجلس الوزراء، تقرر تسليم الصحفي إلى بلاده اليوم.

وكان جريست وزملاؤه حصلوا على حكم بالسجن 7 سنوات، على خلفية اتهامهم بنشر أخبار كاذبة لفضائية "الجزيرة"، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت"، قبل أن يطعنوا على الحكم وتقرر المحكمة إعادة محاكمتهم.

فيديو قد يعجبك: