إعلان

تعاون مصري إيطالي في مجال إدارة الموارد المائية

08:27 م الجمعة 28 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

استقبل الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، ماوريتسيو مساري السفير الإيطالي بالقاهرة، والوفد المرافق له بمقر الوزارة، مساء اليوم الجمعة، لمناقشة أوجه التعاون الحالي والمستقبلي بين مصر وإيطاليا حول إدارة الموارد المائية والري في مجال مشروعات المياه وإدارة الموارد المائية.

واستعرض مغازي مع السفير الإيطالي عدد من المشروعات منها "مشروع برنامج التنمية الريفية" والممول من الإتحاد الأوروبي وإيطاليا بمبلغ 38 مليون يورو والمقرر تنفيذه في 3 محافظات: المنيا والفيوم ومطروح، بمشاركة وزارات الري والزراعة  والتنمية المحلية، بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي.

وتضمن اللقاء عرض المشروع القومي "تحويل الري بالغمر إلى الري الحديث" حيث أبدى الجانب الإيطالي استعداده لتمويل تنفيذ المشروع ببعض المناطق الإرشادية بمحافظتي الإسكندرية (ترعة النصر) والوادي الجديد بزمام قدره 6500 فدان وبتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه.

وأشار مغازي في تصريحات صحفية، إلى مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان والجاري تنفيذه حاليا ضمن المشروعات القومية حيث يمكن الاستفادة من خبرات الجانب الإيطالي في مجال تكنولوجيا وحدات رفع وتشغيل الآبار الجوفية باستخدام الطاقة الشمسية على أن يتم التنسيق بهذا الشأن أكثر تفصيلا مستقبلا.

فيديو قد يعجبك: