إعلان

صحف القاهرة تكشف سبب تأجيل توقيع الاتفاق النووي بين مصر وروسيا

08:42 ص الجمعة 28 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع المصري، على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا، وخلية استهداف معبد الكرنك بالأقصر، ولائحة الخدمة المدنية، وتشييع شهيدى الشرطة بالغربية، وإقالة رئيس مصر للطيران، وقومي حقوق الإنسان يكشف أكاذيب الإخوان، وضريبة البورصة، والقوة العسكرية العربية المشتركة، إضافة إلى المحطة النووية في الضبعة، والانتخابات البرلمانية.

زيارة الرئيس السيسي لروسيا

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان "التكاليف والتكنولوجيا تؤجل توقيع النووي"
- الرئاسة: المفاوضات مع روسيا مستمرة .. والاتفاق النهائى قريبا
كشفت مصادر مطلعة اسباب تأجيل توقيع مصر وروسيا على اتفاقية إنشاء المحطة النووية فى الضبعة وقالت المفاوضات مازالت مستمرة فى هذا الشأن لأن القاهرة تريد الحصول على أحدث تكنولوجيا محطات الطاقة النووية باقل التكاليف والعرض الروسى يتضمن تقديم التكنولوجيا الحالية.

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :
- الرئيس يشيد بالتعاون العسكرى بين مصر وروسيا
- معالجة اقتصادية واجتماعية لقضية الإرهاب مع تكاتف المجتمع الدولى
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن التعاون العسكرى بين مصر وروسيا فى تطور دائم، مشددا على ضرورة مكافحة الإرهاب بتكاتف من المجتمع الدولى، وأن تكون معالجة قضية الإرهاب اقتصادية واجتماعية ايضا ولا تقتصر على الجانب الأمنى فقط.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- المتحدث باسم الرئاسة : مفاوضات البرنامج النووي لا تزال مستمرة .. نبحث كل العروض لاختيار الأفضل والأكثر أمانا .. حماس روسي للتعاون معنا في كل المجالات
قال المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف انه لم يكن هناك حديث قبل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي روسيا انه سيتم التوقيع علي اتفاقية إنشاء محطة للطاقة النووية في الضبعة. مشيرا إلي أن المفاوضات لا تزال جارية مع الجانب الروسي حول هذا الموضوع في إطار مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة خلال زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلي مصر حول التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية ومن بينها العرض الروسي المقدم في يونيو الماضي لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- الزيارة فرضت نفسها على الاعلام الروسى
- قنوات التلفزيون .. لحظة بلحظة مع نشاط السيسى
- السيسي للتليفزيون الروسي: نبحث قبول "الروبل" في مجال السياحة .. استخدام العملات المحلية لتجنب مشاكل الدولار
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرف جيداً الأوضاع في الشرق الأوسط ويدرك أبعاد خطر الإرهاب.
قال السيسي في حديث لوكالة أنباء "تاس" الروسية. نشرت منه مقتطفات أمس: "إن الرئيس الروسي يدرك تماماً المخاطر الموجودة في الشرق الأوسط. لاسيما خطر الإرهاب الذي يهدد المنطقة برمتها والذي قد يشعر العالم برمته بعواقبه الوخيمة".

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الرئيس فى حوار مع التليفزيون الروسى: التعاون العسكرى بين القاهرة وموسكو فى تطور دائم .. مكافحة الارهاب بتكاتف المجتمع الدولى والمعالجة الاقتصادية والاجتماعية

اكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ان التعاون العسكرى بين مصر وروسيا فى تطور دائم مشددا على ضرورة مكافحة الارهاب بتكاتف من المجتمع الدولى واهمية ان تكون معالجة قضية الارهاب اقتصادية واجتماعية ايضا ولا تقتصر على الجانب امنى فقط.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- شكرى : السيسى وبوتين تجاوزا تقاليد القمم وبحثا تفاصيل مشروعات التعاون
كشف سامح شكرى - وزير الخارجية، عن انه تم خلال مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين خلال القمة التى عقدت اول امس بالعاصمة الروسية موسكو بحث تفاصيل دقيقة حول التعاون الاقتصادى والمشروعات الجارى العمل لتنفيذها بين البلدين ولفت الى ان هذه الامور عادة لا يتم بحثها بهذا الشكل الدقيق خلال القمم بين الرؤساء وهو ما يعكس حجم الاهتمام الذى يوليه قائدا البلدين لهذا الملف .

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الرئيس يعود من موسكو بمكاسب اقتصادية وسياسية وعسكرية
- السيسى يلتقى وزير الدفاع الروسى ويزور مركز التحكم العسكرى
اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى امس زيارته الى العاصمة الروسية موسكو وعاد بسلامة الله الى ارض الوطن بعد زيارة ناجحه استغرقت ثلاثة ايام عقد خلالها مجموعة من المباحثات فى مقدمتها القمة المصرية الروسية مع الرئيس فلاديمير بوتين لبحث سبل تعزيز التعاون ودفع العلاقات فى جميع المجالات وبخاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وسبل تعزيز احتياجات مصر من الطاقة بالاضافة الى التعاون العسكرى والثقافى والعلمى .

خلية استهداف معبد الكرنك بالأقصر

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :
- إحالة خلية الكرنك للقضاء العسكرى
أمر النائب العام المساعد المستشار على عمران، بإحالة عناصر الخلية الإرهابية التى استهدفت معبد الكرنك بالأقصر خلال شهر يونيو الماضي، إلى القضاء العسكري.
وخلال التحقيقات التى باشرها المستشار تامر فرجانى المحام العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، اعترف الإرهابيون تفصيليا بتنفيذهم هجوم معبد الكرنك بتكليف من المتهم أشرف على حسنين الغربلى.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- إحالة خلية معبد الكرنك للقضاء العسكري
أمر المستشار علي عمران النائب العام المساعد القائم بأعمال النائب العام باحالة عناصر الخلية الارهابية التي استهدفت معبد الكرنك بالاقصر في يونيو الماضي إلي القضاء العسكري وذلك تنفيذا لأحكام القانون الخاص بشأن تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية. كشفت التحقيقات باشراف المستشار تامر فرجاني المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا عن استقطاب كوادر من تنظيم انصار بيت المقدس لعناصر جديدة للتنظيم واعتناقهم لفكره القائم علي تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه واستباحة دماء المواطنين المسيحيين واستحلال ممتلكاتهم واستهداف دور عبادتهم.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- اعترافات مثيرة للارهابى ابوالعرانيس قيادى بيت المقدس
- عناصر من حماس شاركت فى الهجوم على الكتيبة 101 والاكمنة
كشفت مصادر امنية ان الارهابى حسين سليمان ابو العرانيس احد قادة تنظيم بيت المقدس تمكنت قوات مكافحة الارهاب من القاء القبض عليه بمقر اختبائه بالقسيمة فى وسط سيناء ازاح النقاب عن كثير من كواليس الهجمات الارهابية التى قام بها التنظيم ضد مقرات واكمنة امنية شمال سيناء وقادها بنفسه .

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- احالة اعضاء خلية الكرنك للقضاء العسكرى
- المتهمون اسسوا خلايا عنقودية لاستهداف الجيش والشرطة والمنشات العامة
امر المستشار على عمران النائب العام المساعد القائم باعمال النائب العام باحالة عناصر خلية الكرنك الارهابية الى القضاء العسكرى تنفيذا لاحكام قانون وحماية المنشات العامة والحيوية وكانت الخلية قد استهدفت معبد الكرنك بالاقصر فى يونيو الماضى .

لائحة الخدمة المدنية

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان :
- التخطيط واتحاد العمال يضعان رؤية موحدة حول لائحة الخدمة المدنية
وافق الدكتور أشرف العربى - وزير التخطيط، على تشكيل لجنة تضم ممثلى اتحاد العمال والوزارة، لوضع رؤية موحدة حول اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد، على أن تنتهى من أعمالها فى موعد أقصاه بعد غد. وأوضح - فى ندوة نظمها اتحاد العمال - أن القانون يتضمن إصلاحا ماليا وإداريا، حيث ستتم الترقية كل 3 سنوات، بعد أن كانت تتم كل 8 سنوات أو أكثر، ويحصل الموظف على علاوة ترقية تمثل 5ر2% من الأجر الوظيفى الذى سيمثل 75% من إجمالى الأجر.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية
- تلافي أخطاء أجور يوليو.. في مرتبات الشهر الجديد
أكد أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ان قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 اقر ان يكون الترقي كل 3 سنوات بعد ان كان يتم بعد 8 سنوات أو أكثر وتم تقسيم الترقي إلي 10 درجات ويحصل الموظف علي علاوة ترقية 5ر2% من الأجر الوظيفي والبالغ 75% من اجمالي الأجر وبذلك نعطي فرصة للشباب المتميز الا ينتظر ويترقي بشكل اسرع ويتولي مناصب قيادية لأن مصر تحتاج لضخ قيادات شابة في مختلف المناصب القيادية بشكل اسرع علي أساس التميز.. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر اتحاد العمال بحضور القيادات العمالية ورؤساء النقابات العامة. وقال ان هناك لغطا حول مادة تقييم الأداء حيث يزعم البعض ان الموظف سيصبح تحت رحمة المدير ولكن في الحقيقة ان قانون 47 هو الذي كان ينص علي ذلك أما القانون الجديد يتم التقييم علي 360 درجة .

تشييع شهيدى الشرطة بالغربية

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان : الغربية تشيع شهيدى الشرطة
فى جنازة عسكرية وشعبية مهيبة، شيعت محافظة الغربية أمس جثمانى شهيدى الشرطة اللذين لقيا مصرعهما برصاص الإرهابيين، فى أثناء خدمتهما لتأمين مكتب بريد العريش أمس الأول.

إقالة رئيس مصر للطيران
وقالت صحيفة الاهرام تحت هذا العنوان :
اصدر حسام كمال = وزير الطيران، قرارا أمس بإقالة سامح الحفنى - رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إثر تقارير من الرقابة الادارية حول الاداء العام للشركة خلال الفترة الماضية واستمرار الخسائر وعدم الاستخدام الامثل لطائرات الشركة بينما أعلن الطيار سامح الحفنى انه هو الذى تقدم باستقالته من منصبه بعد علمه بورود تقارير من الاجهزة الرقابية وصفها بانها غير دقيقة .

قومي حقوق الإنسان يكشف أكاذيب الإخوان

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- لا وجود لوقائع تعذيب بسجون طرة
- فائق: معظم الشكاوي من عدم التريض وقلة الأسرة
أعلن محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان رفض قيادات الاخوان مقابلة وفد المجلس الذي زار سجن طرة أول أمس.
أوضح رئيس المجلس ان التقرير المبدئي لزيارة السجن تضمن ان غالبية الشكاوي انحصرت في قلة مدة الزيارة والتريض وعدم وجود أسرة.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- القومى لحقوق الانسان : سجون مصر خالية من التعذيب المنهجى
اكد محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان انه من خلال زيارات المجلس لعدد من السجون تاكد ان سجون مصر خالية من التعذيب المنهجى لافتا الى ان المجلس لم ينتقل حتى الان الى اماكن الاحتجاز او اقسام الشرطة لبحث شكاوى التعذيب فيها ومن المقرر ان يبدا هذه الزيارات فى الفترة المقبلة .

ضريبة البورصة
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- قواعد تجميد ضريبة البورصة الأسبوع المقبل
- الاسهم تواصل التعويض وتربح 8ر12 مليار جنيه
كشف عبد المنعم مطر - وكيل اول وزارة المالية رئيس مصلحة الضرائب، عن اصدار كتاب دورى خلال الاسبوع المقبل يتضمن القواعد التنفيذية بشأن تجميد ضريبة الارباح الراسمالية فى البورصة لمدة عامين .

القوة العسكرية العربية المشتركة

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- اقرار القوة العربية خلال شهر
قال وزير الخارجية اليمنى الدكتور رياض ياسين ان الاجتماع المشترك لوزراء الدفاع الخارجية العرب الذى كان مقررا عقده امس لاقرار بروتوكول تشكيل القوة العسكرية العربية المشتركة سيعقد فى غضون الاسابيع ال 4 المقبلة .

أمطار غزيرة وثلوج بالاقصر واسوان

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- تعطل المرور وانقطاع الكهرباء .. وطوارىء لمواجهة السيول .. امطار غزيرة وثلوج بالاقصر واسوان فى عز الحر
شهدت الاقصر هطول امطار غزيرة وثلوج بالشوارع عقب صلاة الفجر امس وسط سعادة الاهالى الذين وصفوها ب امطار الخير ، بسبب موجة الحر الشديدة التى تتعرض لها البلاد .

ايران تعرض فيلم محمد رسول الله

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- وكيل الازهر : يخالف الثوابت ورؤيته حرام
- رغم الاعتراضات : ايران تعرض فيلم محمد رسول الله
قالت وسائل اعلام ايرانية ان مراكز بيع التذاكر لمشاهدة فيلم محمد رسول الله امس شهدت اقبالا منقطع النظير بعد تأجيل عرضه ليوم واحد بسبب مشاكل تقنية فيما وصفت طهران انتقادات الازهر للفيلم بانها غريبة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- شرعية قيادة الاخوان تنهار
- الشباب يشككون فى اختيار منير نائبا للمرشد : من عينك
- وعزت يدخل على خط الازمة بوثيقة مسربة
شنت لجنة الشباب المركزية بجماعة الاخوان هجوما حادا على نائب المرشد والقائم باعماله فى الخارج ابراهيم منير عقب الحوار الصحفى الذى أدلى به لاحد الموقع المحسوبة على الجماعة نافيا خلاله اجراء اى انتخابات داخلية ، وكذلك قوله ان المنهج الشورى يحتاج الى مراجعات وسيتم الكشف عنها فى الفترة المقبلة .

المحطة النووية في الضبعة

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- شكرى : عقد المحطة النووية يحتاج الى مزيد من الدراسة
قال وزير الخارجية سامح شكرى ان عقد انشاء محطة الطاقة النووية فى الضبعة امر بالغ الاهمية ويحتاج الى المزيد من الدراسة والمناقشات بين الجانبين المصرى والروسى وهو ما ادى الى عدم توقيع العقد خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لموسكو ، كما كان متوقعا .
واضاف الوزير فى تصريحات صحفية ان الموضوع دقيق وله تشعبات عديدة فضلا عن وجود مشاورات تجرى مع اطراف اخرى حتى نستطيع ان نتوصل الى برنامج يفى بالاحتياجات المصرية وبافضل شروط .

الانتخابات البرلمانية

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- معركة الانتخابات البرلمانية تنطلق رسميا الأحد المقبل
- العليا تعلن الجدول الزمنى للانتخابات رسميا الاحد .. واندماج الجبهة مع حب مصر .. وتحالف اليسار ينسق على الفردى
تعقد اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار ايمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة مؤتمرا صحفيا الاحد المقبل للاعلان عن الجدول الزمنى لانتخابات مجلس النواب .
وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة : ان المؤتمر سيعقد فى هيئة الاستعلامات بمدينة نصر مساء الاحد وسيتم خلاله دعوة الناخبين للاقتراع وبيان شروط وفترة تقديم طلبات الترشح وعدد اخر من القرارات التنظيمية للانتخابات .

سب وقذف رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- احالة موسى والدرديرى وعكاشة ووالدته للجنايات بتهمة سب هشام جنينه
قرر المستشار محمد عبدالشافى - المحامى العام لنيابة شرق القاهرة الكلية، أمس إحالة مقدمى البرامج احمد موسى وحياة الدرديرى وتوفيق عكاشة ووالدته مفيدة الفقى صاحبة احدى القنوات الفضائية للمحاكمة الجنائية العاجلة لاتهامهم بسب وقذف رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات المستشار هشام جنينه .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: