إعلان

"أبفي": الصحة وافقت على دواء "كيوريفو" لعلاج فيروسي سي

10:30 م الخميس 27 أغسطس 2015

شركة أبفي للأدوية

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت شركة (أبفي) للأدوية اليوم أن وزارة الصحة المصرية وافقت على تسجيل دواء (كيوريفو) الجديد لعلاج فيروس (سي) والذي يتم تناوله عن طريق الفم فقط، مؤكدة أن العلاج يؤخذ بدون (الإنترفيرون) للمرضى المصابين بفيروس التهاب الكبد المزمن ( C ) ، وبذلك يصبح الكيوريفو أول دواء بدون حقن يتم توافره للمرضى المصريين، وسيتم توافر الدواء خلال الفترة القصيرة القادمة داخل مراكز الكبد القومية.

وقالت الشركة ـ في بيان رسمي ـ إن عملية علاج إلتهاب الكبد ( C ) تعتبر معقدة، حيث أن الفيروس يتحور ويطور نفسه بشكل سريع ، ولذلك فإن تركيب الدواء الجديد يحتوى على اثنين من المركبات الجديدة القاتلة للفيروس بنسب شفاء تصل الى 100%، موضحة أن دواء (كيوريفو) يجمع بين اثنين من الأدوية المضادة للفيروسات لمهاجمة الفيروس في مرحلتين منفصلتين من عملية النسخ المتماثل.

وأوضحت أبفى أنه جاءت الموافقة على الدواء الجديدة كنتيجة لجهود وزارة الصحة المصرية للموافقة على أدوية وعلاجات عالمية تعمل على تحسين الأوضاع والظروف الصحية للمصريين ولحمايتهم من الأمراض المزمنة مثل التهاب الكبد الوبائي ( C) ، حيث تحرص الوزارة على توفير أحدث العلاجات في نفس زمن توافرها في بلادها الأم.

وقد جعلت وزارة الصحة المصرية من التهاب الكبد الوبائي ( C) أولوية وطنية في مجال الصحة ، كما أن شركة (أبفي) تقوم بالتعاون مع المسئولين للمساعدة في تحديد ومعالجة مختلف التحديات التي تواجه المرضى المصريين.

ومن جانبه ، قال أمجد ليمون المدير العام بشركة (أبفي ـ مصر) إن دواء ( QUREVO ) الجديد يمثل انفراجة علاجية توفر معدلات شفاء عالية للأشخاص الذين يعيشون مع فيروس (سي).

وأضاف أنه تعكس الموافقة على دواء ( QUREVO ) الالتزام المشترك من شركة (أبفي) والحكومة المصرية للعمل معا على إيجاد حلول مستدامة للحد بشكل عاجل من عبء مرض التهاب الكبد الوبائي (C) في مصر.

وقد أظهر دواء (كيوريفو) نسبة شفاء تقدر بـ 100 بالمائة مع المرضي المصابين بالمرض من النمط الجيني 4 – الأكثر شيوعا في مصر - بدون تليف للكبد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: