إعلان

الأحد.. ملتقى نوال السعداوي السابع من قلب القاهرة الفاطمية

08:10 م الخميس 27 أغسطس 2015

نوال السعداوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

بعد ستة ملتقيات ناجحة جذب الشباب والفتيات من مختلف المحافظات، أصبح "ملتقي نوال السعداوي" ظاهرة ثقافية فكرية شابة يعمل من أجل حركة فكرية شابة.

يعقد ملتقي نوال السعداوي السابع في مركز الربع الثقافي بقلب القاهرة الفاطمية و تقدم المحامية الشابة مؤسسة مسرح البرجولا للعرائس رانيا رفعت راوية "امرأة عند نقطة الصفر" التي صدرت لأول مرة في 1975 و تناقش قصة سيدة تدعي فردوس تم الحكم عليها بالإعدام لارتكابها جريمة قتل و رغم ذلك رفضت فردوس كتابة عفو الي الرئيس للأفراج عنها.

ويقام الملتقي يوم الأحد القادم في تمام الساعة 7 مساء في مركز الربع الثقافي.

وجدير بالذكر أن رواية "امرأة عند نقطة الصفر"، هي من أكثر الروايات المترجمة لنوال السعداوي، فقد ترجمت إلى أكثر من 40 لغة، وتم تحويلها إلى عمل مسرحي في أكثر من بلد حول العالم، كما حاول مخرجون في دول مختلفة تحويلها إلى فيلم سينمائي، إلا أن السعداوي لم توافق على أي من السيناريوهات التي عرضها هؤلاء المخرجون عليها.

والدكتورة نوال السعداوي هي اديبة و كاتبة عالمية لها اكثر من 56 كتاب و رواية ترجمت الي اكثر من 40 لغة و توزع في جميع انحاء العالم، حصلت علي عدد من الجوائز الأدبية العالمية وعدد من الدكتوراه الفخرية من جامعات أوروبا، أمريكا وآسيا و رشحت ثلاث مرات لجائزة نوبل للأدب و حصلت علي العديد من الجوائز و الاوسمة الشرفية تقديرا لمجهودها النضالي من أجل الحرية والعدالة والكرامة للإنسان المرأة والرجل والطفل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان