وزير الزراعة: دعم حملات مقاطعة اللحوم وطرحها بسعر 55 جنيها

06:32 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015
وزير الزراعة: دعم حملات مقاطعة اللحوم وطرحها بسعر 55 جنيها

وزير الزراعة صلاح هلال

الطور- (أ ش أ):

أكد وزير الزراعة صلاح هلال، على دعم الوزارة لحملات مقاطعة اللحوم لمحاربة رفع الأسعار، من خلال طرح لحوم بسعر 55 جنيها للكيلو بمنافذ الوزارة الثابتة والمتنقلة، مشيرا إلى أن كل محافظة سوف تتحمل الفارق في سعر نقل اللحوم.

جاء ذلك خلال جولة الوزير ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة في مدينة الطور، تفقدا خلالها المشروعات الزراعية التي بدأ العمل في تنفيذها.

وقال الوزير إنه تم الانتهاء من دراسة موقف المياه الجوفية بمدينة الطور، مؤكدا أنها ستتحول إلى سلة الغذاء لمحافظة جنوب سيناء بأكملها، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وبيعها للفنادق والقري السياحية بدلاً من شرائها من أسواق العبور بالقاهرة، كما نوه بأنه وجه بإرسال خمسة أطنان من الدواجن إلى المحافظة.

وأشار هلال إلي أنه تم حصر 25 ألف فدان بالمحافظة بهدف رفع كفاءتها وعمل الخرائط الخاصة بها وأرسلت إلى وزارة الري للتنسيق بين الوزارتين، لافتا إلى بدء العمل بـ 10 الآف فدان كمرحلة أولى.

ووضع الوزير حجر أساس للمزرعة السمكية الإرشادية التي تضم 10 أحواض بطور سيناء.

من جانبه، أشار المحافظ إلى أن تطوير ميناء الصيد بطور سيناء سوف يتكلف ٤٥ مليون جنيه .. مشيرًا إلى أنه سيتم تعميق الغاطس ليستوعب الميناء عدد أكبر من مراكب الصيد، مع إعادة إنشاء 4 أرصفة بطول 230 مترًا طوليًا، بالإضافة إلى إنشاء فرق لصيانة وبناء وإصلاح المراكب، وإنشاء ثلاجة تجميد لحفظ الثلج علي مساحة 60 مترًا ورفع كفاءة مبنى الإدارة الحالي.

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

إعلان

إعلان