إعلان

الزراعة: مستمرون في إزالة التعديات وتشديد العقوبات على المقصرين

07:38 م الأحد 02 أغسطس 2015

أرشيفية - إزالة التعديات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استمرار الحملات الكبرى لإزالة التعديات والمخالفات على الأراضي الزراعية وتشديد العقوبات على المقصرين، بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والمحليات في مختلف المحافظات، في إطار السياسة العليا التي وضعتها الحكومة للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها اليوم إنه تم استبعاد ثلاثة من مسؤولي الإدارة الزراعية بمحافظة سوهاج، لتقصيرهم في العمل وتقاعسهم عن تنفيذ أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

وأوضح البيان أنه تم استبعاد مدير الإدارة الزراعية بالمنشأة والقائم بأعمال رئيس قسم حماية الأراضي بالإدارة، ومشرف حماية الأراضي بناحية العنبرية بالمنشأة، وذلك لقيامهم بتضليل لجنة تنفيذ قرارات الإزالة بناحية العنبرية بمركز المنشأة بسوهاج، وتم تحويلهم للتحقيق العاجل من قبل الأجهزة المعنية.

يذكر أن جرائم التعديات على الأراضي الزراعية بلغت أكثر من 3ر1 مليون حالة بعد ثورة 25 يناير 2011 شملت نحو 55 ألف فدان، بينما لم تتجاوز عمليات الإزالة 50 ألف حالة، وحذر علماء ومتخصصون من انقراض الرقعة الزراعية القديمة في الدلتا والوادي خلال أقل من قرنين من الزمن إذا استمر التهاون والاستخفاف بجرائم التعديات.

فيديو قد يعجبك: