إعلان

وزير الخارجية الأسبق: هناك قدر كبير من التوافق بين السياسات المصرية والأمريكية

04:13 م الأحد 02 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق أن هناك قدرا كبيرا من التوافق بين السياسات المصرية والأمريكية عقب الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي والذي انطلق اليوم في مقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

وأضاف العرابي في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة الآن" المذاع على قناة "الحياة" اليوم الأحد :"الولايات المتحدة أصبح لديها تفهم أكبر لوجهة النظر المصرية بأن مكافحة الإرهاب لا يجب أن تكون بشكل انتقائي وإنما بشكل شامل وأن المخاطر التي تهدد المنطقة لا يمكن مواجهتها إلا بسياسة واحدة مع الجماعات الإرهابية".

وأوضح وزير الخارجية الأسبق أن إشارة جون كيري وزير الخارجية الأمريكي في المؤتمر الصحفي المشرك الذي عقده اليوم مع نظيره سامح شكري لمشروع قناة السويس الجديدة هو اعتراف بعودة مصر للعب دورها السياسي والاقتصادي بحكم موقعها وتاريخها وعدد سكانها.

ولفت السفير محمد العرابي بعد ذلك لوجود اختلاف في اللهجة الأمريكية لصالح علاقات مصرية أمريكية أكثر نشاطا في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن لقاء جون كيري بمحمد نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان قبل زيارته للقاهرة يأتي في إطار رغبة الولايات المتحدة في الظهور كدولة مناصرة للحريات لإرضاء الرأي العام الأمريكي.

فيديو قد يعجبك: