"فلاديمير".. الاسم الذي خلّد أصحابه

08:04 م الأربعاء 19 أغسطس 2015
"فلاديمير".. الاسم الذي خلّد أصحابه

فلاديمير بوتين

 

كتب– عبدالله قدري:

تعتبر زيارة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي إلى روسيا يومي 26 و27 أغسطس الجاري، الزيارة الرابعة التي تجمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكانت أول زيارة قام بها السيسي ـ حينما كان وزيرا للدفاع آنذاك ـ إلى روسيا الاتحادية في فبراير 2014.

الزيارة الثانية والثالثة كانت بصفته رئيسًا للجمهورية، حيث كانت الزيارة الثانية عقب انتخابه بنحو شهرين وتحديدًا في 12 أغسطس 2014، لعقد مباحثات ثنائية بين البلدين، ثم كانت الزيارة الثالثة له في 9 مايو الماضي لمشاركة الرئيس الروسي بوتين احتفالات يوم النصر.

ويعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واحدًا من أكثر الشخصيات تأثيرًا في السياسة الدولية، ومكانة روسيا بين دول العالم، خاصة أنه يمتلك مهارات على الصعيد الشخصي أهلته لشغل هذا المنصب، منها امتلاكه لمهارات الصيد وحبه للرياضة وذكائه الذي عُرف عنه.

من هو فلاديمير بوتين؟

يتحلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بروح قتالية، لاسيما أن والده كان مقاتلًا في الحرب العالمية الثانية، تخرج من كلية الحقوق، وأدى خدمته العسكرية في جهاز أمن الدولة الروسي.

أعيد انتخابه رئيسا لروسيا في عام 2012 بنسبة قاربت 90%، وحصل على وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم من قائمة الملوك والرؤساء في 2014 من قِبل التصويت الذي طرحه المجلس الدولي لحقوق الإنسان.

ما هو معنى اسم فلاديمير؟

يتكون اسم "فلاديمير" من مقطعين، الأول "فلادي"؛ وتعني المالك أو المسيطر، والمقطع الثاني "مير"؛ وتعني باللغة الروسية العالم، ليكون معنى الاسم مالك العالم.

ويعد الاسم ـ بحسب المتخصص في الشأن الروسي الدكتور محمد فراج ـ من أكثر الاسماء شيوعًا وانتشارًا في روسيا والدول المحيطة بها مثل أوكرانيا وغيرها، شأنه شأن أسماء محمد وأحمد ومحمود الأكثر شيوعًا في مصر والوطن العربي.

أبرز مَن حملوا هذا الاسم

يُعد أبرز من سموا بهذا الاسم فلاديمير، هو مؤسس روسيا الأول الأمير فلاديمير الأكبر 978 من الميلاد، وإليه يُرجع إدخال المسيحية الأرثوذكسية إلى روسيا. كما يعتبر الفيلسوف الروسي فلاديمير لينين، قائد الحزب الشيوعي السوفييتي والثورة البلشفية.

ويُرجح الدكتور محمد فراج أن يكون الرئيس الروسي تمت تسميته بهذا الاسم اقتداء بـ"فلاديمير لينين". كما يُعد الكاتب الروسي فلاديمير نابوكوف واحدًا من أشهر من حملوا هذا الاسم، بالإضافة إلى وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، بالإضافة إلى فلاديمير بوتشكوف وزير الدفاع الروسي الأسبق.

أبرز المعالم الروسية المسماة باسم "فلاديمير"

تخليدًا لاسم فلاديمير الأول، تم إطلاق الاسم على تلك المدينة الواقعة في الكيان الفدرالي الروسي "الحلقة الذهبية" القريبة من موسكو العاصمة.

 

إعلان

إعلان

إعلان