إعلان

بالفيديو..حقيقة بكتيريا "مارسا" المنتشرة في المستشفيات

01:03 م الخميس 13 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن ما يردده البعض بشأن انتشار الالتهاب السحائي، لافتاً إلى أن هناك بكتيريا تحمل اسم " مارسا" منتشرة في المستشفيات، ولكنها لا تصيب اى مواطن، على حد قوله.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" على فضائية " أون تي في" اليوم الخميس، أن بكتيريا "مارسا" تأتي في غرف العمليات والطوارئ بسبب عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى، معبراً عن استغرابه من نشر شائعات وجود فيروس غامض يصيب المواطنين ويودي بحياتهم، في هذا التوقيت من العام.

وتابع متحدث الصحة قائلا :"إن جميع التقارير الواردة من المستشفيات والطب الوقائي، تفيد وتؤكد أن لا يوجد اى نوع من تفشي اى وباء لا فيرةس ولا بكتيريا، وكل الوفيات خلال الايام القليلة الماضية بسبب الاجهاد الحراري لا أكثر".

وأكدت غرفة أزمات وزارة الصحة، أن وفاة 9 حالات بالإجهاد وإصابة 129 حالة بضربات الشمس، فى القاهرة والمحافظات، أمس الاربعاء ليرتفع العدد الى 76 حالة وفاة منذ بدء الموجة الحارة.

وقالت غرفة أزمات وزارة الصحة فى بيان صحفي لها، إن الحالات المتوفاة لكبار السن، وما يردده البعض بان هناك تفشي الإصابة بالالتهاب السحائي الوبائي "الحمى الشوكية" بين المواطنين أو ڤيروس غامض أو أي نوع من أنواع التفشيات الوبائية عار تمامًا عن الصحة، وارتفاع معدلات الإصابة بالإجهاد الحراري ومعدلات الوفاة خاصة بين الفئات الأكثر عرضة للتأثر بالإجهاد الحراري عند ارتفاع درجات حرارة الجو هي حقيقة علمية ثابتة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان