إعلان

السيسي يوجه ببدء تنفيذ مخطط منطقة شرق بورسعيد عقب افتتاح القناة

06:57 م السبت 01 أغسطس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، المخطط التفصيلي لمنطقة شرق بورسعيد وفقاً للمخطط العام الذي تم اعتماده للتنمية بمنطقة قناة السويس، حيث تم عرض التصور المقترح لتوسعة ميناء شرق بورسعيد وتطوير الظهير الصناعي واللوجيستي من خلال إنشاء منطقة صناعية على مساحة أربعين مليون متر مربع تهدف إلى توفير حوالي أربعمائة ألف فرصة عمل.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان لها، إن التصور المقترح يشمل الصناعات الهندسية، والسيارات ومكوناتها، والأجهزة المنزلية والالكترونية، والتعبئة والتغليف، بالإضافة إلى تطوير البنية الأساسية للمنطقة وربطها مع المشروعات الأخرى الجاري تنفيذها، ومن بينها الأنفاق التي يتم حفرها أسفل قناة السويس.

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس وجّه بسرعة البدء في تنفيذ هذا المخطط بالتنسيق بين هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية واستشاري المشروع، على أن يتم بدء العمل عقب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، حيث يعتبر مشروع منطقة شرق بورسعيد بمثابة اللبنة الأولى لوضع مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس موضع التنفيذ، ومن المقرر أن تليه خطة تنفيذية لباقي مناطق المخطط العام، وخاصة مناطق العين السخنة والإسماعيلية والقنطرة.


كان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بحضور اللواء أ.ح كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية، والمهندس محمد يحيى زكي رئيس مجلس إدارة شركة دار الهندسة، وعدد من المسئولين عن الجوانب القانونية والفنية لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الفريق مميش استعرض خلال الاجتماع نتائج المرور التجريبي لعدد من ناقلات الشحن في المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، منوهاً إلى نجاح العبور التجريبي لكافة الناقلات العملاقة ذات الغاطس الكبير.


كما تم خلال الاجتماع مراجعة كافة الإجراءات الخاصة بحفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة وتأمينه وكذا برنامج الحفل، حيث أكد الرئيس على أهمية المشاركة الشعبية لكافة فئات الشعب المصري.

ووجّه بالتنظيم الجيد لخطة التحركات والتنقلات وتوفير كافة سبل الراحة للمدعوين، فضلاً عن الدقة في تنفيذ الخطة الزمنية للاحتفال.

فيديو قد يعجبك: