إعلان

وزارة الصحة تقدم نصائح للمواطنين بشأن ارتفاع درجات الحرارة

03:13 م السبت 01 أغسطس 2015

وزارة الصحة تقدم نصائح للمواطنين بشأن ارتفاع درجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

دعت وزارة الصحة المواطنين وخاصة المسنين والأطفال إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة كالإكثار من شرب المياه متوسطة البرودة وتجنب التعرّض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة وتفادي الخروج في أوقات الذروة.

وأشارت الوزارة، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم السبت، في حالة ضرورة الخروج يجب الحرص على المشي في الظلّ وارتداء قبّعة على الرّأس و شرب الماء والعصائر الطبيعية وتفادي المشروبات المنبّهة أو المشروبات التي تحتوي على السكريّات وضرورة تناول الوجبات بصفة عادية حفاظا على الأملاح المعدنية بالجسم أما بالنسبة للمسنّين يجب الحرص على البقاء بالمنزل في الغرف الأكثر برودة مع إغلاق الستائر نهارا وفتح النوافذ ليلا.

وشددت الوزارة على ضرورة التوجه للطبيب عند الشعور بأيّ أعراض غير طبيعية كالتقيؤ وأوجاع الرأس وارتفاع حرارة الجسم والجفاف خاصة لدى الأطفال والمسنين.

وطالبتهم خلال بيانها بالإقلال من تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة حيث تؤدي إلى زيادة الإحساس بالشد العصبي وكذلك زيادة الاحساس بحرارة الجو وكذلك تنصح وزارة الصحة المواطنون بالتقليل من شرب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة حيث تساعد على رفع معدلات السكر في الدم وتسبب في زيادة الشعور بالعطش والجفاف.

فيديو قد يعجبك: