إعلان

المصريين الأحرار: 80 مقعدًا للمرأة في البرلمان غير كاف

02:31 م السبت 01 أغسطس 2015

سهير شلقاني رئيس لجنة المرأة بحزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

أكد حزب المصريين الأحرار، أن تحديد 80 مقعداً فقط للمرأة في البرلمان المقبل غير كافي ولابد أن ترتفع الثقة في المرأة لإعطائها فرصاً أكبر في الحياة السياسية، ودعمها في أن تخوض الانتخابات على القائمة والفردي، وبالتالي تزداد الثقة في عملها يومًا بعد يوم.

وقالت سهير شلقاني، رئيس لجنة المرأة بحزب المصريين الأحرار، في تصريحات صحفية لها، إن مشكلة عدم إعطاء الثقة الكاملة للمرأة في عملها مازالت كائنة في مجتمعنا، مُطالبة المجتمع بالاهتمام بالمرأة ودعمها وإعطائها حقها مثل الرجل.

وأضافت، أن المرأة معروف عنها أنها الأكثر تحملاً لأعباء الحياة، وقد تم عقد لقاءات لعدد من السيدات والفتيات بعدد من المحافظات لتأهيلهن للمشاركة في انتخابات المحليات المقبلة، وأن عددًا من الفتيات والسيدات أبدوا رغبتهم في المشاركة في انتخابات المحليات للتعبير عن أنفسهن وقدرتهن على العطاء والمشاركة في المجتمع، وأن هناك دراسات ستجرى قريبًا في القاهرة لعقد عددًا من اللقاءات والندوات الخاصة بهذا الشأن.

وشاركت لجنة المرأة من خلال أعضاءها في عدد من الفعاليات والندوات والمؤتمرات الخاصة بتأهيل المرأة للعمل العام والمشاركة في البرلمان المقبل، وأيضًا مؤتمرات خاصة لمواجهة الإرهاب.

وأضافت، أن لجنة المرأة بالمصريين الأحرار قامت بعمل لقاءات متعددة في المقار المختلفة لتشكيل لجنة للمرأة ،كما دشنت حملة "حقك من حقك" لتوعية المواطنين في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى فعاليات بطاقات التموين و كيفية تعامل المواطنين مع منظومة التموين في إطار النظام الموضوع.

وأشارت الشلقاني إلى المشكلات التي تواجهها المرأة، مثل: مشكلة التحرش، والتي أكدت أنها من المشكلات التي مازالت تؤرق المرأة ولابد من تكاتف كل فئات المجتمع مع جهاز الشرطة من أجل مكافحة هذه الظاهرة السلبية، لافتة إلى دور الفتاة الهام في الإبلاغ عن المتحرش والحصول على حقها، كما نقوم الآن بدراسة جيدة لـ "حملة تنظيم الأسرة"، مؤكدة أن هذه الحملة تحتاج إلى خطة بعيدة المدى، ويتم إعداد نبذات توعية مكتوبة بصيغة تصلح لكل وقت لمن يقرأها، "كما نقوم أيضًا بدراسة الأماكن التي ستعمل فيها اللجنة بتوعية الأسر من "الزوجة والزوج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان