إعلان

الأوقاف: منع ثلاثة خطباء من ووقف وكيلي وزارة عينتهم جماعة الإخوان

01:24 ص السبت 01 أغسطس 2015

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

قررت وزارة الأوقاف منع ثلاثة خطباء من اعتلاء المنابر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد، ومنعهم نهائيا من العمل الدعوى، ومحاسبة أي شخص يمكنهم من ذلك.

وصدر القرار بحق كل من: "الدكتور منير جمعة أحمد، مدرس بآداب المنوفية، وخالد عبد المعطي خليف، واعظ سابق بالجمعية الشرعية، وأحمد سليمان الدبشة، واعظ سابق بالجمعية الشرعية"؛ لتبنيهم أفكار جماعة الإخوان، والدعوة إليها، وانتمائهم لما يعرف بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه القرضاوي.

فيما قرر القطاع الديني بوزارة الأوقاف برئاسة الشيخ محمد عبد الرازق عمر، إيقاف كل من: "الشيخ جمال علي يونس، وكيل وزارة الأوقاف السابق بالفيوم، والشيخ محمد عبد رب النبي حسانين، مدير أوقاف البحيرة،" واللذين عينتهما جماعة الإخوان، من خارج الوزارة دون أن يكون لهما أية علاقة بها، ضمن التعيينات التي أقرتها الجماعة على أساس الولاء للجماعة لا الخبرة ولا الكفاءة، ومنعهما أيضا من اعتلاء المنابر، أو إلقاء الدروس الدينية.

كما قرر بعد الرازق، وقف الشيخ عبد العزيز رجب المفتش بأوقاف البحيرة عن العمل أيضا، ومنعه من اعتلاء المنابر أو إلقاء الدروس الدينية بالمساجد.

وأوضح القطاع الديني لوزارة الأوقاف، أن منع الثلاثة الذين عينتهم جماعة الإخوان، سيكون لحين انتهاء التحقيقات وبيان ما إذا كان ما يقومون به يستدعي فصلهم من العمل أو إحالتهم إلى أعمال إدارية، وبخاصة القيادي الإخواني عبد العزيز رجب الذي لا يكف عن التحريض على الدولة، لافتا إلى أن النية تتجه لسرعة فصله كفا لشره عن المجتمع، محذرا من التواصل معه أو الاستجابه لدعواته التحريضية -بحسب قوله.

وحذر القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بالعقوبة المماثلة لكل من يثبت تعاونه مع أي شخص في دعوته للعنف وتحريضه عليه بأي شكل من أشكال التعاون والتواصل معه.

فيديو قد يعجبك: