إعلان

بالصور- ملتقى توظيفي يوفر للخريجين 2000 وظيفة

10:27 م الثلاثاء 07 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

شهد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب، اليوم الثلاثاء، انطلاق ملتقى التوظيف بمدرسة الدرب الأحمر الفندقية، وذلك ضمن البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل الذي ينظمه مجلس التدريب الصناعي لمواجهة مشكلة البطالة عن طريق إعداد قوى عاملة قادرة على مواجهة تحديات السوق المحلية والإقليمية .

وأشار بيان صحفي، صادر عن وزارة التعليم الفني، إلى أن هذا يأتي في إطار اهتمام الدولة بالمناطق الشعبية وتوفير فرص عمل لائقة لابنائها.

تفقد الوزير الملتقى التوظيفي الذي يوفر للخريجين حوالي 2000 وظيفة، وتقدمت إليه 20 شركة من بينها "مؤمن جروب، المصرية للمشروعات السياحية، نيسان للسيارات، الفرجاني ماركت، الدقهلية للدواجن، السويسرية للملابس الجاهزة"، وأدار حوارا مع المتقدمين للحصول على فرصة عمل، والذين أبدوا سعادتهم بالفرص التي يوفرها لهم.

كما أدار الوزير حوارا مع مندوبي الشركات الذين أكدوا أن الأجر المقرر منحه لن يقل عن 1200 جنيه شهريا مع منح كافة المزايا التأمينية .

ومن جهة أخرى قام الوزير عقب تفقده الملتقى التوظيفي بمتابعة ما تم من أعمال التطوير بمدرستي الدرب الأحمر الفندقية والقاضي شرف الدين المهنية، وذلك مع مسئولي التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأكد على ضرورة الانتهاء من هذه الأعمال في أقرب وقت حتى يتم افتتاح المدرستين.

جدير بالذكر أن برنامج التدريب من أجل التشغيل يتم بواسطة حزم من البرامج التدريبية المتكاملة بأيدي مدربين متخصصين، كما يتم التدريب على المهارات الحياتية، ويقوم البرنامج بتحفيز منشآت القطاع الخاص العاملة في جميع المحافظات في جميع محافظات الجمهورية على طلب العمالة طبقا لاحتياجاتها الفعلية، على أن يتبع ذلك توفير التدريب المهني والفني للعمالة الجدية المختارة على العمل الذي سيقومون به داخل تلك المنشآت، سواء داخل المنشآت المستفيدة أو في مراكز التدريب المتخصصة المعتمدة لدى المجلس .

حضر ملتقي التوظيف فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، منال محمود حسنين مدير عام التعليم الفني بالقاهرة، المهندس محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، وفاطمة محمود إسماعيل مدير البرنامج بمجلس التدريب الصناعي .

فيديو قد يعجبك: