إعلان

مصطفى بكري يطالب نقابة الصحفيين بمراجعة موقفها من قانون الإرهاب

12:48 م الثلاثاء 07 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

طالب الكاتب الصحفي مصطفى بكري، البرلماني السابق نقابة الصحفيين بمراجعة موقفها من قانون مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن القانون لا يتعارض مع الدستور وأن من لا يقف مع الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب يقف في خندق الإرهاب والمحرضين عليه - بحسب قوله.
وكتب بكري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء :"أرجو من نقابة الصحفيين أن تراجع موقفها وإلا تضع الصحفيين في خصومة مع المجتمع، الذي يرفض موقف مجلس النقابة من قانون مكافحة الإرهاب، القانون لا يتعارض مع المادة ٧١ من الدستور كما يدعي البعض".

وأضاف :"الالتزام بالبيانات الرسمية بعد التناول الصحفي والإعلامي المغلوط لأحداث سيناء لا يعني مصادرة حرية الصحفي، بل الحرص علي مصداقية معلوماته خاصة بعد أن استند البعض إلى بيانات الإرهابيين في تناوله ، مصر في حالة حرب والصحفيين والإعلاميين كان ولايزال لهم دورهم الطليعي في مواجهة الإرهاب وكشف عناصره ، فلا يجب افتعال أزمات وهمية والتهديد بالاحتشاد ضد الدولة".

واتهم الكاتب الصحفي، مجلس نقابة الصحفيين، بوضع الصحفيين في وجه المجتمع مع تزايد الدعوات لحشد جماهيري لمقاطعة الصحف الجمعة المقبلة، مضيفا :" ألم يسألوا أنفسهم لماذا، الوطن هو الأهم والدولة في حالة حرب، ومن لا يقف مع الدولة في مواجهتها للإرهاب فهو أراد أم لم يرد يقف في خندق الإرهاب والمحرضين عليه".

واختتم مصطفى بكري حديثه بدعوة مجلس نقابة الصحفيين لجمعية عمومية طارئة إذا كان واثقا من موقفه وذلك لكي يسمع وجهة نظر الصحفيين بشأن قانون مكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان