إعلان

شكري يبحث مع وفد اللجنة اليهودية الأمريكية تطورات القضية الفلسطينية

03:13 م الإثنين 06 يوليه 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين مع وفد اللجنة اليهودية الامريكية برئاسة رئيس اللجنة اليهودية الامريكية ستانلي بيرجمان وعدد من قيادات اللجنة العلاقات المصرية الأمريكية في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية في ضوء الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات وما تحققه من مصالح مشتركة للبلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن الوزير شكري تناول بشكل مفصل خلال اللقاء تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس المرجعيات الدولية المتفق عليها وحل الدولتين بما يؤدي إلى التوصل إلى تسوية دائمة وعادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، حيث شدد الوزير شكري على أهمية ان تضمن هذه التسوية إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة علي كامل التراب الوطني الفلسطيني.

وأضاف عبد العاطي في بيان أن اللقاء تناول أيضا قضية الاٍرهاب في العالم، حيث نقل رئيس اللجنة بالغ التعازي في ضحايا التفجيرات والحوادث الإرهابية الاخيرة في مصر والتضامن الكامل معها في حربها ضد الاٍرهاب.

وأكد شكري موقف مصر الثابت في محاربة الاٍرهاب وأهمية تضامن وجدية المجتمع الدولي في الحرب ضد هذه الظاهرة العالمية التي تستهدف الجميع دون استثناء وان جميع التنظيمات الإرهابية رغم مسمياتها المختلفة يتعين محاربتها لأنها تتشارك في تبني الفكر المتطرف والأهداف التدميرية.

فيديو قد يعجبك: