إعلان

الخارجية: الهجمات الإرهابية بشمال سيناء لن تفت في عضد الدولة المصرية

06:26 م الأحد 05 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد السفير محمد فريد منيب، مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين، أن الهجمات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في شمال سيناء لن تفت في عضد الدولة المصرية ولن تثني أجهزة الدولة عن ممارسة دورها في حماية وصون الأمن القومي للبلاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده منيب، اليوم الأحد، مع سفراء دول أمريكا الشمالية واللاتينية المعتمدين بالقاهرة، وذلك في أعقاب الهجمات الإرهابية التي وقعت في الأول من الشهر الجاري في شمال سيناء، وواقعة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وأوضح مساعد الوزير للشئون الأمريكية، خلال الاجتماع، أن هذه الهجمات الإرهابية تمثل محاولة بائسة من قبل الجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان؛ لإعلان الحرب على الشعب المصري وأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

وأكد أن هذه الأحداث وغيرها من الهجمات المتزامنة التي وقعت في عدة مناطق في مصر تثبت بما لا يدع مجالاً للشك حجم التنسيق الذي يربط بين هذه الجماعات الإرهابية التي تعتنق ذات الفكر والأيديولوجية المتطرفة وتتعاون فيما بينها علي المستوي العملياتي.

وأضاف السفير منيب، أن الشعب المصري يصطف خلف قيادته وقواته المسلحة ويدرك حجم التهديد الإرهابي الذي تواجهه مصر من قبل مجموعة من الجماعات التكفيرية المتطرفة بقيادة جماعة الإخوان التي تسعى إلى فرض رؤيتها البغيضة على شعوب المنطقة.

وطالب منيب، سفراء الدول الأمريكية بضرورة دعم بلادهم لمصر في الحرب التي تخوضها ضد قوى الإرهاب، حيث أن هذه الحرب لا تنفصل عن المعركة التي يخوضها الائتلاف الدولي ضد تنظيم داعش.

وشدد مساعد الوزير على أن الهجمات الإرهابية الأخيرة في تونس والكويت وقبلها في فرنسا تؤكد أنه لا توجد أي دولة في العالم في مأمن من خطر الإرهاب، وهو الأمر الذي يفرض علي المجتمع الدولي التعامل مع هذه التنظيمات على قدم المساواة من الأهمية والخطورة دونما التركيز على تنظيم بعينه وإغفال باقي التنظيمات الإرهابية.

وأوضح أن عدم تقديم هذا الدعم لمصر سيبعث بإشارات سلبية تصب في مصلحة دعم الإرهاب بما يضر بأمن واستقرار المنطقة.

 

فيديو قد يعجبك: