إعلان

محلب يرحب بمبادرة المشروع القومي لمواجهة مخاطر السكتة القلبية

05:40 م الأحد 05 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء تفاصيل البروتوكول المقترح من مجلس إدارة الكلية المصرية لأطباء الرعاية الحرجة، لتنفيذ مشروع قومي لمواجهة مخاطر السكتة القلبية "أنقذ حياة"، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

ويقوم مقترح المشروع، حسبما يؤكد الدكتور شريف مختار، رئيس مجلس إدارة الكلية ومدير المشروع، على عمل مسح إحصائي للأشخاص المعرضين لهذه المخاطر وأسرهم من خلال مجموعة من أطباء الرعاية الحرجة، الذين يعتبرون أقدر الناس على القيام بهذه المهمة.

كما يشكلون خط الدفاع الأول ضد الأزمات الحادة والمهددة للحياة، وذلك بالتعاون والتنسيق والتمويل من جانب مؤسسة "مصر الخير" و"البنك الأهلي" وبعض مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بهذا المجال.

وأضاف مختار، أن المقترح يشير إلى وجود إحصائيات دقيقة عن المعرضين لمخاطر السكتة القلبية، بالإضافة إلى وجود برامج توعية تكفى لمواجهة مخاطر هذه السكتة، ونظم تدريب عالية على عمليات الإنعاش مما يسهم في إنقاذ المريض وعودته إلى حياته الطبيعية إذا تم التعامل مع في الوقت المناسب.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء على ترحيبه بكافة المقترحات والآراء التي تخدم الوطن والمواطن، خاصة ما يهتم بالخدمات الطبية، وأشاد بدور مؤسسات المجتمع المدني في المساهمة في حل المشاكل التي تواجه المواطنين.

فيديو قد يعجبك: