إعلان

وزير التعليم : تفعيل كراسة الأنشطة لتنمية مهارات طلاب المرحلة الابتدائية

11:05 ص الأحد 05 يوليو 2015

اجتماع الوزير لتنفيذ كراسة الأنشطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
 
أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أن كراسة الأنشطة تعد فكرا جديدا ينمى من قدرات ومهارات التفكير لدى التلاميذ و يبعد عن النمطية والتلقين ويحاكى تطوير التعليم في الدول المتقدمة.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع الوزير مع الدكتور مجدي أمين، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والدكتورة حنان إسماعيل، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين،  ومديري عموم تنمية مواد العلوم والرياضيات والدراسات وعدد من خبراء المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، لمناقشة أسس إخراج وتنفيذ كراسة الأنشطة التي تقيس مهارات التفكير وكيفية تطبيقها في المدارس.
 
وأشار الوزير وفقاً لبيان صحفي، اليوم السبت، إلى أن المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية عكف على إعداد كراسة مهارات التفكير في الفترة السابقة بعد دراسات موسعة، ومسح لعدد من الدول التي تطبق تلك الفكرة، ومعرفة ما إذا كانت مادة قائمة بذاتها أم ستطبق من خلال الكتب الدراسية للمواد الثلاثة " العلوم - الرياضيات  - الدراسات الاجتماعية"، وهل يتسع  المحتوى ليشمل مواد جديدة .
 
وأوضح الوزير، خلال الاجتماع أنه سيتم تطبيق كراسة مهارات التفكير، بدءً من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي، عن طريق الصور كمرحلة أولية، ثم تدخل الكلمات والجمل في بقية الصفوف حتى نهاية التعليم الأساسي.
 
وأكد الوزير، على ضرورة الإعداد التام لمعلمي المواد، من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين والتي تتولى التدريب حتى تكون هناك جدوى حقيقية لتطبيق كراسة الأنشطة، حيث إن نجاحها مرتبط بمدى نجاح التدريبات التي يحصل عليها المعلم، ومن ثم يتم تطبيق الفكر الجديد بشكل أكثر نجاحا.

فيديو قد يعجبك: