إعلان

"الأطباء" تنظم قافلة طبية عاجلة لدعم أهالي شمال سيناء

01:26 ص الأحد 05 يوليو 2015

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

خاطبت لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر، الدكتور هشام عطا يوسف رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، لتنظيم قافلة طبية عاجلة لشمال سيناء في التخصصات التي تحتاجها المحافظة "الجراحة العامة - جراحات التجميل والحروق - جراحات الفك والوجه - تخدير - عظام - عناية مركزة" وذلك لتقديم الدعم الطبي لأهالي شمال سيناء.

ودعت اللجنة في الخطاب عطا بسرعة توفير وسيلة مواصلات من وإلي شمال سيناء بمعرفة وزارة الصحة، لسهولة نقل الأطباء المتطوعين من أمام النقابة العامة للأطباء إلي العريش خلال هذا الأسبوع.

وكانت "مصر العطاء" قد أعلنت عن مبادرتها بقوافلها الطبية لشمال سيناء عقب الحادث الإرهابي الأخير ضد جنودنا البواسل وذلك لسد النقص الشديد في عدد الأطباء في المستشفيات الحكومية هناك.

ودعت اللجنة على إثر مبادرتها، الأطباء إلى الاشتراك فيها لخدمة مستشفيات شمال سيناء الحكومية، وقد قام وزير الصحة الدكتور عادل عدوى بعمل قرار وزاري باحتساب فترة عمل الأطباء بمستشفيات شمال سيناء الحكومية مأمورية مدفوعة الأجر للأطباء العاملين بوزارة الصحة.

الجدير بالذكر إن لجنة مصر العطاء قد نظمت عدة قوافل طبية في الفترة من فبراير 2015 وحتى أبريل من نفس العام في "مستشفيات العريش، ورفح، والشيخ وزيد، ونخل"، بتخصصات مختلفة مثل الجراحة والطوارئ والعظام والتخدير والقلب والأوعية الدموية.

فيديو قد يعجبك: